جوال jawwal

اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي يستقبل وفدا فلسطينيا

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 12:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي يستقبل وفدا فلسطينيا



رام الله / سما /

 استقبل اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي امس الثلاثاء، وفدا مشتركا من وزارة السياحة والاثار الفلسطينية ومركز التجارة الفلسطيني (بال تريد).

وتمحور اللقاء حول عدد من القضايا الأساسيه التي تعزز من قيمة الترويج السياحي لفلسطين كحالة من حالات العمل الوطني بين القطاع العام والقطاع الخاص الفلسطيني حتى الوصول الى مرحلة متقدمة في هذا المجال.

وبدأ اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف، حيث تم التاكيد ان أبواب اتحاد رجال الاعمال في تركيا مفتوحة في وجه اي وفد فلسطيني وان الايادي ممدودة في سبيل تعزيز هذه العلاقات. وناقش الطرفان مجموعة من النقاط اهمها العمل على الدفع باتجاه التوصية باستحداث ملحقيات سياحية فلسطينية في السفارات الفلسطينية المنتشرة، وكذلك ترتيب العمل على تنظيم الاطر النقابية للقطاع الخاص في المجال السياحي.

وأوصى المجتمعون بضرورة الاستفادة من التجربة التركية في هذا القطاع، اضافة الى ضرورة تشجيع رجل الاعمال الفلسطيني الاستثمار في المجال الخدماتي والسياحي في فلسطين، حيث تعتبر هذه المشاريع نوعية وحيوية لتمتين البنية التحتية ما ينعكس ايجابا على راحة الزائر وبالتالي ضمان تعامله مع الفلسطينيين وليس مع الجانب الاسرائيلي الذي يعتبر المسيطر الاساسي.

واطلع الوفد اعضاء الاتحاد على البرامج التي تنتهجها وزارة السياحة بالترتيب مع مركز التجارة الفلسطيني في إبراز كل مواقع التراث السياحي في كل المدن الفلسطينية.

وتكون الوفد الزائر من كل من ابراهيم صالح حافي رئيسا للوفد، ود. احمد رجوب، وعبد الرحيم عوض، وم. ايهاب داوود، وعزة ابو غضيب، وعطية خطيب، ورفيق خرمة، وشوقي مخطوب، وشادي حسين.


ومن جانب اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي حضر اللقاء كل من مازن الحساسنة رئيس الاتحاد والمهندس عاصم باكير نائب الرئيس والمهندس يوسف الحايك عضو مجلس الادارة، بالاضافة الى رنا أبو صيبعة المستشار الاقتصادي لسفارة دولة فلسطين في تركيا.