غزة :3 شهداء و اصابة المئات برصاص الاحتلال في جمعة "الثبات والصمود"

الجمعة 05 أكتوبر 2018 04:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة :3 شهداء و اصابة المئات برصاص الاحتلال في جمعة "الثبات والصمود"



غزة/سما/

استشهد 3 مواطنين  وأصيب  346 اليوم الجمعة برصاص الاحتلال في مسيرات العودة شرق قطاع غزة شمال قطاع غزة .

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن  3 مواطنين استشهدو ا برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة، فيما أصيب 124 مواطناً  خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة العودة وكسر الحصار.

وأوضح القدرة، أن النقاط الطبية قامت بتحويل 64 إصابة إلى المستشفيات داخل قطاع غزة ومن بين الاصابات 5 في حالة الخطر.

واعلنت الوزارة عن التعرف على الشهيدين وهما الطفل فارس حافظ السرساوي 12 عاما شرق غزة،و  حسين فتحي الرقب (20 عاماً) شرق خانيونس  واكرم ابو سمعان 22 عاما من مخيم الشاطئ.

وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد الى مخيمات العودة التي أقيمت في خمس نقاط حدودية شرق قطاع غزة في الجمعة الثامنة والعشرين من مسيرات العودة التي أطلقت عليها اللجنة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار "جمعة الثبات والصمود".

وبدأ المتظاهرون بإشعال الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية بينما ردت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه الشبان قرب مخيم العودة شرق البريج وسط قطاع غزة وعشرات قنابل الغاز في مخيم العودة بمنطقة ملكة شرق غزة بينما دفعت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمدفعية الية شرق خزاعة جنوب قطاع غزة مقابل مخيم العودة .

ودعت اللجنة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير لمشاركة واسعة في جمعة "الثبات والصمود" في مخيمات العودة على السياج الأمني بقطاع غزة.

من جانبها أكدت وزارة الصحة في الجمعة ال 28 لمسيرات العودة و كسر الحصار أنها متمسكة برسالتها الانسانية و تقديم اسباب الحياة لأبناء الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الذي لا يتقن سوى لغة القتل رغم انتهاكاته المستمرة بحق الطواقم و المنشأت الطبية.

يتبع..