دول خليجية تمد يدها إلى البحرين بعد الأردن

الخميس 04 أكتوبر 2018 01:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
دول خليجية تمد يدها إلى البحرين بعد الأردن



الكويت / وكالات /

كشفت صحيفة "الراي" الكويتية عن اتفاق سيوقع اليوم الخميس لتقديم دعم مالي بقيمة 10 مليارات دولار إلى مملكة البحرين، لضمان استقرارها المالي، وحماية عملتها من الانهيار.

إقرأ المزيد
[العاهل الأردني، عبد الله الثاني، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قمة مكة (11 يونيو 2018)] عمان: السعودية والإمارات والكويت تترجم مخرجات مؤتمر مكة

ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصدر دبلوماسي خليجي لم تذكر اسمه أن وزراء مالية السعودية والكويت والإمارات سيوقعون اتفاقات لتقديم دعم مالي تصل قيمته إلى 10 مليارات دولار إلى البحرين.

وأضاف المصدر أن "قرارا خليجيا على أعلى المستويات اتخذ لبدء الخطوات التنفيذية لبرنامج دعم الاستقرار المالي في البحرين"، التي عانت من أزمة هبوط أسعار النفط أكثر من جيرانها الخليجيين.

وذكرت الصحيفة أن الاتفاق سيوقع في البحرين بعد أن ينتهي الوزراء من زيارة حالية إلى الأردن، حيث يقومون بإبرام اتفاق دعم مالي لعمان أيضا.

وكان قادة السعودية والكويت والإمارات والأردن قد أعلنوا خلال اجتماع (قمة مكة)، التي انعقدت في يونيو الماضي عن تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية لعمان تبلغ 2.5 مليار دولار.

وقال وزير المالية الأردني عز الدين كناكرية أن "الاتفاقيات تشمل تقديم ودائع للبنك المركزي الأردني وضمانات قروض ومنح مالية".

المصدر: "الراي"