بلدية غزة تشرع بإنشاء 3 غرف لتجميع مياه الأمطار بحي التفاح

السبت 29 سبتمبر 2018 02:13 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

شرعت بلدية غزة بإنشاء ثلاثة غرف لتجميع مياه الأمطار في شارع السكة بحي التفاح لحل مشكلة تنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار المؤدية لحديقة الصداقة وتسهيل عملية تصريف مياه الأمطار خلال فصل الشتاء القادم .

وذكر مدير عام المياه والصرف الصحي م . رمزي أهل أن المشروع يشمل إنشاء الغرف الثلاثة بطول 7 أمتار وعرض 3 أمتار ونصف وارتفاع 4 أمتار لكل غرفة بهدف تسهيل عملية تنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار وإزالة الرمال التي تتراكم داخلها والمنسحبة مع مياه الأمطار .  

وأضاف أن من المتوقع الانتهاء من أعمال إنشاء الغرف الثلاثة خلال منتصف الأسبوع القادم وهي تنفذ ضمن مشروع تنظيف مياه الأمطار الممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بقيمة 130 ألف يورو .  

وبين أنه تم الانتهاء من أعمال تنظيف أحواض ترسيب مياه الأمطار في برك تجميع مياه الأمطار في حيي التفاح والشيخ رضوان، حيث تم تنظيف حوض ترسيب مياه الأمطار في حديقة الصداقة إضافة إلى نفق الأمطار داخل الحديقة بطول 500 متر وتم ترحيل 4 ألاف طن من المترسبة داخل النفق.

كما تم تنظيف حوض ترسيب مياه الأمطار في بركة الشيخ رضوان بطول 150 متر وترحيل 4 ألاف وخمسمائة طن من الأتربة المترسبة في النفق المؤدي للحوض لتسهيل عملية تصريف المياه للبركة دون عوائق .

وفيما يتعلق بأعمال تنظيف مصارف مياه الأمطار في الشوارع أوضح أهل أنه تم الانتهاء من تنظيف نحو 3 ألاف مصرف وإزالة 750 طن من الأتربة والأوساخ المتراكمة بداخلها ويجري حاليا متابعة تنظيف المصارف المتبقية والتي يبلغ عددها نحو ألف مصرف استعدادا لفصل الشتاء .

وكانت لجنة طوارئ الشتاء التي شكلها رئيس البلدية م . نزار حجازي مؤخراً قد عقدت اجتماعها الأول يوم الاثنين الماضي وبدأت بتكليف المهام ودارسة الاستعدادات والخطط التي سيتم العمل بها خلال الموسم الحالي لاسيما في أوقات المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المدينة .