انتصارات للبيرة وجبل المكبر وثقافي طولكرم في دوري المحترفين

الجمعة 28 سبتمبر 2018 02:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
انتصارات للبيرة وجبل المكبر وثقافي طولكرم في دوري المحترفين



البيرة / سما /

تخطى فريق البيرة على ارضه وبين جماهيره ضيفه وادي النيص بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جرت احداثها على ملعب ماجد أسعد في البيرة، لحساب الجولة الرابعة، من بطولة دوري المحترفين، ليرفع البيرة رصيده الى سبع نقاط ، فيما استقر الواد عند النقطة السادسة .

مالت الافضلية النسبية لصالح البيرة الذي ضغط منذ البداية على مرمى الواد ، وتمكن في الدقيقة الخامسة من اقتناص هدف التقدم عن طريق ابو خديجة عندما استقبل كرة عرضية زرعها في الشباك.

في حين لم يقدم الواد الاداء المطلوب بسبب غياب بعض لاعبيه الاساسيين ، وتمكن البيرة من تعزيز النتيجة عبر ركلة جزاء انبرى لها حسام زياده سدد الكرة بنجاح في المرمى "23"، ورد الواد بهدف التعادل في الدقيقة "34" عندما احتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها سميح يوسف واسكنها الشباك.

وكاد محمد نضال مع انطلاق الشوط الثاني ان يباغت البيرة بهدف التعادل اثر تسديده كرة زاحفة مرت بجوار القائم، اللعب انحصر وسط الميدان وغابت الخطورة عن المرمى ، لغاية الدقيقة "70" من كرة ثابتة نفذها زيدان على المرمى مباشرة استقرت بين يدي الحارس كناعنه.

وفي الدقيقة "80" كاد بابلو ان يوسع الفارق من كرة سددها لكن الحارس توفيق علي كان حاضرا. فرد عليه حازم عبدالله بكرة قوية سددها من حافة الصندوق علت المرمى . لينتهي اللقاء بفوز البيرة بهدفين مقابل هدف لوادي النيص.

أدار اللقاء: عماد بوجة، ساعده أمين الحلبي، أشرف ابو زبيدي، ورابعاً محمد خليل، مقيم الحكام جمال السعدي، وراقب اللقاء فدائي نافع.

جبل المكبر-مركز طولكرم

حقق فريق جبل المكبر المقدسي" النسور" فوزه الأول في دوري المحترفين لكرة القدم، على حساب ضيفه مركز طولكرم "السمران" بواقع هدفين لواحد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ستاد الخضر ضمن ختام الجولة الرابعة.

وبهذا الفوز رفع المكبر رصيده الى 4 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد "السمران" عند نقطة واحدة، في الترتيب الحادي عشر ما قبل الأخير.

مجريات المباراة بدأت بحذر مع أداء ضعيف رغم المحاولات الهجومية من قبل "السمرا ن"، وعند الدقيقة 7 احتسب الحكم ضربة جزاء للمكبر بعد أن لمست الكرة يد مدافع السمران، حيث انبرى لها بنجاح أيمن خربط وأودعها الشباك .

وشكلت الكرات المرتدة للمكبر خطورة منها في الدقيقة 13 عندما مررت الكرة داخل الصندوق من قبل زهير شعبان الى المندفع احمد الياس، وجها لوجه مع الحارس أطاح بالكرة الى الخارج حارما فريقه من هدف ثان.

ومالت الكفة بعد الهدف إلى مصلحة المكبر الذي فرض ايقاعه على مجريات اللعب وسط هجوم ضاغط مع اهدار الفرص، فيما غاب السمران عن أجواء المباراة ولعب بطريقة هزيلة دون ترابط واضح بين خطوطه، والفرصة الأولى للسمران، كانت عند الدقيقة 26، من كرة عرضية لمعن جمال إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها هيثم نافع أمام المرمى لكنه فشل في التعامل معها .

ووقف القائم سدا أمام راسية بهاء علقم عندما ارتقى لركنية خربط وسددها برأسه في الدقيقة "35".

وفي الشوط الثاني استطاع السمران تعديل النتيجة في الدقيقة 59 عن طريق معن جمال، بعدما تلاعب محمد ناطور بالمدافعين وسدد الكرة التي ارتطمت بالمدافع وتهيأت أمام معن الذي لم يتوان في ايداعها الشباك .

بعد هدف التعادل تغيرت المجريات من حيث التحسن الواضح في أداء السمران الذين استحوذوا على الكرة وبادروا الى الهجوم الضاغط، في وقت تراجع المكبر الى الخلف تحسبا من هدف مباغت.

المكبر لم يستسلم لنتيجة التعادل وأعاد الفرحة مرة أخرى لجماهيره عندما تقدم بالنتيجة بهدف ثان حمل توقيع لاعبه هيثم أبو عرام الذي استغل دربكة أمام المرمى وعلى الطاير سددها الى داخل الشباك" 68".

وأضاع المكبر فرصة هدف ثالث عندما أرسلت كرة عرضية الى داخل الصندوق، ومن أمام خربط أبعدها المدافع، وكان بإمكان المكبر إضافة أهداف أخرى لكن سوء الطالع لازم مهاجميه.

الحكام، للساحة براء أبو سريس، وساعده خلدون أبو قبيطة، ومامون الدراويش، وعمر دولة رابعا. راقبها إبراهيم الحروب. مقيم حكام خالد الشلودي.

ثقافي طولكرم -الظاهرية

حقق فريق ثقافي طولكرم فوزه الاول في دوري المحترفين وذلك على حساب ضيفه الظاهرية بثلاثية نظيفة ضمن الاسبوع الرابع على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم بحضور جماهيري جيد للفريق الكرمي.

الثقافي كان الافضل فنيا وجماعيا وهو استحق فوزه الكبير وكان بامكانه مضاعفة غلته لكن قلة التركيز والرعونة حالا دون ذلك خاصة في الشوط الثاني مع سيل الفرص الكرمية التي اهدرت ، وتالق مدافع الثقافي الشاب علاء اليحيى وسجل هدفين في الشوط الاول وعزز محمد هاشم فوز العنابي بهدف ثالث في الشوط الثاني ورفع الثقافي رصيده الى اربع نقاط وتقدم للامام بشكل مريح اكثر.

اما الظاهرية فبقي اخيرا بنقطة وحيدة ولم يقدم الغزلان الاداء الفني المطلوب الذي يشفع له في الخروج بشيء فبدا ضعيفا فنيا وغير فعال هجوميا وهشا دفاعيا وخاض الظاهرية بغياب مديره الفني بهجت عودة الذي ترك الفريق قبل المباراة بيوم وقاده مساعد المدرب يوسف عيسى وبدا واضحا ان الفريق الظهراوي في وضع صعب للغاية على جميع الاصعدة وبات الفريق بحاجة لوقفة جادة لانقاذه وربما جاء توقف الدوري في مصلحته لترتيب الامور.

حكم اللقاء :- معاذ سماحة وساعده قاسم سواركة واحمد علوي ومحمد ناصر رابعا

راقب المباراة عمر الشرعب ومقيم الحكام مصطفى عويضة .