اتحاد موظفي الأونروا بغزة يُعلن العصيان الإداري والإضراب الشامل الثلاثاء والاربعاء

الخميس 27 سبتمبر 2018 12:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
اتحاد موظفي الأونروا بغزة يُعلن العصيان الإداري والإضراب الشامل الثلاثاء والاربعاء



غزة / سما/

اعلن اتحاد الموظفين العاملين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا - مكتب غزة الإقليمي ) استمراره في خطواته الاحتجاجيّة ضدّ قرارات الوكالة بفصل نحو ألف موظف ورفضها التعاطي والحوار مع الموظفين لإنهاء الأزمة.

وأعلن الاتحاد الذي يمصل 14 ألف موظف بغزة في مؤتمر صحفي العصيان الإداري والإضراب الشامل في مؤسسات الوكالة كافة يوميْ الثلاثاء والأربعاء.

وأعلن أيضا عن إغلاق المكتب الإقليمي للأونروا في قطاع غزة اعتبارًا من يوم الأحد 30 سبتمبر 2018 حتى استجابة إدارة وكالة الغوث للحوار وسيترافق مع هذا إغلاق كافة المقارّ الإدارية الفرعية وجميع مكاتب رؤساء المناطق وعدم استعمالها كمكاتب بديلة لبرامج أخرى.

وحمّل الاتحاد إدارة الوكالة المسؤولية عن هذه الخطوات الاحتجاجية النقابية التصعيدية داعيًا المفوض العام للأونروا بيير كرينبول للتواجد في غزة لافتًا إلى استعداده مقابلة المكتب التنفيذي لانتزاع فتيل الأزمة.

وحمّل اتحاد موظفي الوكالة كذلك المسؤولية لحكومتيْ الضفة وغزّة بصفتهما الدولة المضيفة وايضا الأحزاب لجان اللاجئين لما قد تؤول إليه أوضاع اللاجئين في غزة في حال عدم التوصل الى حل مع إدارة الاونروا.

وحيا امير المسحال رئيس الاتحاد الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة ومفوض الاونروا بيير كرهينبول من اجل الحفاظ على تفويض الاونروا واستمرار خدماتها فيما طالب كرهينبول بالقدوم الى غزة لحل الإشكاليات مع إدارة الاونروا "إقليم غزة".