جمعية الأخوة الفلسطينية التونسية تزور تونس الشقيقة

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 12:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
جمعية الأخوة الفلسطينية التونسية تزور تونس الشقيقة



غزة / سما /

أصبحت جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية في فلسطين وتونس عنوانا ولون خاص برئيسها واعضائها ونشاطاتها ويستفيدوا منها الجميع وان قيمة ما تفعله الجمعية يتحدد وفق قيمة النتائج المترتبة عليه بعد حصول الجمعية على شركات في العمل الميد اني مع جمعيات تونسية وعلى رأسها المجلس العربي الافريقي للتنمية المستدامة , وهذا يؤكد على ان التعاون بين البلدين هو اساس في صناعة الحضارة وخاصة في الابداع والفنون المختلفة .

لم تعد جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية مجرد فعاليات تنظمها الجمعية بل تعدى الامر مراحل اكبر خاصة بعد زيارة ,أ. حاتم الشوا ابو احمد . دولة تونس الشقيقة وعقد مع جمعيات مختلفة شراكات واتفاقيات تنمي السواعد الفلسطينية في شقي الوطن وتضع الشباب في ميزانهم الحقيقي ضمن الاطار الدولي لدعم الشباب في كل المجالات .

قدرات جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية بعد سلسلة نشاطاتها النموذجية في العام الماضي من حيث تنظيم احياء ذكرى المناسبات الوطنية للبلدين بشكل يليق بفلسطين تاريخها وحاضرها ومستقبلها , كل هذه الميزات تجتمع لتزيد الامر اهمية في المضمون فقد عين الاخ حاتم الشوا رئيس الجمعية ممثل عن جمعية تراثنا في فلسطين . كما وانه وقع وثيقة شراكة مع جمعية ساندي للإحاطة بالمدمنين وفاقدي السند . واعطي الاخ حاتم الاريحية من قبل سعادة سفير دولة فلسطين في تونس السيد / هايل الفاهوم , في ممارسة نشاطاته داخل الاراضي التونسية والجدير بالذكر ان جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية عقدة اجتماع شراكة مع المجلس العربي الافريقي للتنمية المستدامة.

واكد رئيس المجلس حسان بلقاسم في خصوص مضمون الاتفاقية انها ستتمكن من فتح مكتب للمجلس العربي الافريقي للتنمية بفلسطين الى جانب تنظيم فعليات مشتركة والعمل مع الطلبة الفلسطينيين المستقرين في تونس في مجال البحث العلمي مما سيفتح افاقا مشتركة للطرفين ودعم العمل في مجال التنمية المستدامة ,
وأجتمع الاخ حاتم الشوا مع وزارة شؤون الخارجية لمناقشة عدة قضايا من ابرزها اهتمام الجمعية بالجالية التونسية في فلسطين والخدمات التي تقدمها الجمعية لهم في جميع المجالات .

لم يكتفي بذلك وحسب بل حضر مؤتمرات متعدد في تونس من اهمها متحدون من اجل الامة للمنتدى العالمي للجمعيات والمنظمات الدولية واخر بعنون دور التونسيين بالخارج في التنمية .

ولم ينسى الاخ / حاتم حق المرأة وهو في تونس شارك في فعاليات لعيد المرأة التونسية بحضور عدد من المسؤولين في تونس وجمعيات المجتمع المدني وتم تكريمه من وزيرة المرأة التونسية عن طريق مندوبة المرأة بتونس ومن خلال مشاركات الاخ حاتم في تلك الفعاليات استطاع ان يتحدث الى الجميع ان فلسطين وتونس علاقاتهما ليست صداقة انما هي اخوة ,

وختم جولته بزيارات متنوعة من اهمها مقر الشهيد ياسر عرفات ومقر حركة فتح في تونس ومقبرة الشهداء الفلسطينيين في تونس ليقف دقيقة حداد , وزار بلدية حمام الشاطئ التي على ارضها امتزج الدم الفلسطيني بالدم التونسي ليروي ارض تونس الخضراء بدماء الشهداء اثر غارة جوية نفذها الاحتلال الصهيوني بحوالي ثمانية طائرات اسرائيلية وكان ذلك عام 1985 م .

وبما ان كل المعطيات تؤكد نجاح زيارة الاخ حاتم الشو رئيس مجلس ادارة جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية فعلينا جميعا دعم جهود هذا الرجل من اجل تطوير العمل وتنمية المجتمع