34 سيناتورا اميريكيا يعارضون قطع المساعدات عن السلطة والاونروا

السبت 22 سبتمبر 2018 08:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
34 سيناتورا اميريكيا يعارضون قطع المساعدات عن السلطة والاونروا



واشنطن/وكالات/

وقع 34 سيناتورا امريكيا يشكلون ثلث اعضاء مجلس الشيوخ وقعوا امس رسالة ضد قرارات الادارة الامريكية المتعلقة بقطع المساعدات عن الفلسطينيين.

وحذر النواب في رسالتهم من ان العقوبات التي طالت المشافي في القدس واللقاءات التي تجمع بين اطفال من الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني من شانها ان تضر بامن اسرائيل.

وخفضت حكومة ترامب اكثر من 200 مليون دولار من المساعدات التي تقدمها امريكا للفلسطينيين جل هذه الاموال يذهب الى مؤسسات انسانية مثل منظمات حقوقية في غزة والضفة.

وحذر النواب في رسالتهم من ان الغاء الميزانيات لمشاريع تزود المياه النقية والغذاء والتعليم والخدمات الطبية للفلسطينيين سيؤدي الى زيادة الفقر والتطرف في المجتمع الفلسطيني .

ووفقا للتقرير فان هذه السياسات الامريكية تبعد فرص السلام وتعرض الامن الاسرائيلي للخطر، واضاف النواب انه وحسب القانون الامريكي فانه لا يسمح بتحويل الاموال بشكل مباشر للسلطة باستثناء دعم الاحتياجات الامنية للاجهزة الامنية الفلسطينية . لكن عملية وقف المساعدات مست بشكل مباشر بالميزانيات التي خصصها الكونغرس لمساعدة المواطنين الفلسطينيين، وبالتالي هذه القرارات ستؤدي الى وضع سيء وبائس في اوساط الناس .

واضاف النواب" نحن قلقون من الاستراتيجية التي تستخدمها الادارة الامريكية ضد الفلسطينيين لاجبارهم على العودة الى المفاوضات من خلال المس بالنساء والاطفال معتبرين ان تلك الاستراتيجية ستؤدي الى ردود فعل معاكسة.

"الادارة الامريكية اضرت بمن يدعمون السلام وتسببت في تقوية حماس والعناصر المتطرفة الاخرى" قالت رسالة النواب.

وانتقد النواب في رسالتهم وقف المساعدات الامريكية لوكالة الاونروا التي تقدم المساعدة للاجئين الفلسطينيين واحفادهم، والتي ستمس بخدمات التعليم والصحة التي تقدمها المنظمة الدولية في الضفة وغزة ".

مستشار احد النواب الديمقراطيين الذي وقعوا على الرسالة اكد لصحيفة هارتس الاسرائيلية ان هناك نواب من الحزب الجمهوري الحاكم قد وافقوا على الرسالة دون التوقيع عليها.