إحصائية رقمية تنسف أكذوبة الأنانية بين صلاح وماني

السبت 22 سبتمبر 2018 12:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
إحصائية رقمية تنسف أكذوبة الأنانية بين صلاح وماني



وكالات / سما /

تكونت مخاوف كبيرة لدى جماهير نادي ليفربول الإنجليزي، خلال الفترة القليلة الماضية، بشأن إمكانية حدوث خلاف بين مهاجمي الفريق الأحمر، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، حيث رسم المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي، نظريةً مفادها أن النجمان يغاران من بعضهما البعض.

وذكرت صحيفة “ليفربول إيكو”، أن الإحصائيات منافية للمزاعم المشار إليها سلفاً، حيث يعد محمد صلاح، أكثر ثالث لاعب تلقى تمريرات من ساديو ماني هذا الموسم حتى الآن، بواقع (16 تمريرة)، بينما قام النجم المصري بإرسال 20 تمريرة إلى الجوهرة السنغالية.

ووفقاً للصحيفة المختصة في أخبار الريدز، فإن أندي روبرتسون هو أكثر لاعب تلقى التمريرات من ساديو ماني، بـ26 كرة، وهو أمر ليس بعيداً عن المنطق كونهما لاعبان ينشطان بالجهة اليسرى.. بينما يأتي جيمس ميلنر في المركز الثاني بـ22 تمريرة، باعتباره أيضاً لاعباً يغطي جل أصقاع الملعب.

ولفتت الصحيفة المذكورة آنفاً، إلى أن صلاح تلقى 3 تمريرات من ماني في المباراة الافتتاحية ضد وست هام يونايتد، وأمام كريستال بالاس اثنتين، وضد برايتون 5، وفي مواجهة باريس سان جيرمان 4، بينما لم تصله سوى تمريرة واحدة من السنغالي أمام ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير.

وكان محمد صلاح قد سجل هذا الموسم هدفين، أمام وست هام يونايتد ثم برايتون، بينما سجل ساديو ماني 4 أهداف، وهو ما يجعل الجدل متواصلاً حول طبيعة العلاقة بين اللاعبين المنحدرين من الأدغال الأفريقية، علماً أن المصري حاول إخماد نار المنتقدين بتصريحات مقتضبة قبل أيام قليلة.