بحر يدعو البرلمانات العربية والإسلامية وبرلمانات العالم الحر لدعم مشروع قرار البرلمان الأردني

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 08:49 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة/سما/

أشاد أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بمشروع القرار الذي تقدم به عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني للاتحاد البرلماني الدولي بهدف حشد دعم برلمانات العالم لسد العجز الحاصل في ميزانية الأونروا وتقييم أثر ذلك على القضية الفلسطينية.

واعتبر بحر في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، مشروع قرار البرلمان الأردني خطوة هامة على طريق مواجهة المؤامرة الأمريكية لشطب قضية اللاجئين وإلغاء حق العودة والعمل على تأمين العجز المالي الناجم عن وقف الالتزامات الأمريكية تجاه الأونروا.

ودعا البرلمانات العربية والإسلامية وبرلمانات العالم الحر لدعم مشروع قرار البرلمان الأردني أمام الاتحاد البرلماني الدولي وتوفير المظلة البرلمانية والسياسية والقانونية والإعلامية لإنجاحه.

وشدد بحر على ضرورة محاصرة القرارات والتوجهات والمخططات الأمريكية التي تستهدف حق العودة ووكالة الأونروا، مؤكداً على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والعالم الحر لمسؤولياته تجاه شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية وعلى رأسها حق عودة اللاجئين.

وأشار بحر إلى أن المجلس التشريعي الفلسطيني بصدد إرسال رسائل للبرلمانات العربية والإسلامية والدولية لدعم مشروع قرار البرلمان الأردني وحشد الجهد البرلماني الدولي لإسقاط المؤامرة الأمريكية تجاه حق العودة ومؤسسة الأونروا.