مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جنوب بيت لحم

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 08:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جنوب بيت لحم



رام الله / سما /

استولى عدد من المستوطنين اليوم الثلاثاء على "خلة النحلة" وهي تلة جبلية تقابل قرية ارطاس، جنوب بيت لحم، وتبلغ مساحتها نحو 400 دونم، واقاموا بؤرة استيطانية تضم عددا من المنازل المتنقلة، ورفعوا العلم الاسرائيلي عليها، ومدوا خطوطا للكهرباء.

وقال حسن بريجيه رئيس هيئة مناهضة الاستيطان في بيت لحم، ان عددا من مستوطني مستوطنة "افرات" وبعد عدة أشهر من اخلائهم بقرار من المحكمة العليا الاسرائيلية من هذه المنطقة إثر التماس قدمه اصحاب الاراضي والهيئة، عادوا الى المنطقة ليعيدوا الاستيطان فيها وفرض الامر الواقع، ما يدل على ان القرارات القضائية الاسرائيلية لا تتجاوز طابعها الشكلي.

واوضح ان المستوطنين عادوا اليوم الى الموقع مجددا واستولوا عليه بعد تشجيعهم من قبل وزير الزراعة الاسرائيلي يوري ارئيل الذي زار الموقع، واطلق عليه اسم "جيفعات عينام" مدعيا انه "موقع مقدس لليهود يجب الاستيطان فيه" وبالفعل كان المستوطنون على اهبة الاستعداد لذلك.

واضاف بريجية ان هذا "المخطط يهدف اقامة بؤرة استيطانية وربطها بمستوطنة "افرات" التي تتمدد بشكل طولي ومتسارع من اقصى جنوب بيت لحم، على اراضي الخضر لتصل الى اقصى اراضي الشرق ومن ثم تتحول باتجاه مستوطنة "هار حوما" التي اصبحت احد احياء القدس، وهو جزء من مخطط القدس الكبرى الذي تنفذه اسرائيل على نار هادئة".

واشار الى ان هيئة مقاومة الجدار والاستيطان سوف تستأنف جهودها باتجاه المحكمة العليا الاسرائيلية، بغية استصدار أمر جديد يمنع المستوطنين من الاستيلاء على هذه التلة.