مجدلاني والقنصل الفرنسي يؤكدان اهمية لقاء الرئيسين عباس وماكرون

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 07:00 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/سما/

أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني، على أهمية زيارة الرئيس محمود عباس لفرنسا حيث يلتقي نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار جولة تسبق مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل في نيويورك.

وأضاف مجدلاني خلال لقائه بمكتبه اليوم الثلاثاء القنصل الفرنسي العام قنصل فرنسا بيير كوشار، نتطلع لدور اوروبي هام وحيوي في المنطقة بقيادة فرنسا ، وخصوصا بعد حالة الجمود السياسي والإجراءات الامريكية المطابقة لسياسات الاحتلال الاسرائيلي.

وتابع مجدلاني أن الرئيس سوف يبحث مع نظيره الفرنسي التعاون الفلسطيني الفرنسي فيما يخص احياء المؤتمر الدولي للسلام ، والبحث عن الية جديدة لرعاية عملية السلام لتكون لفرنسا والاتحاد الاوروبي وروسيا والصين دورا هاما في كسر الجمود ، حيث أن ادارة ترامب في تصعيد خطير وإجراءات متتالية ، تؤثر على امن وسلم المنطقة .

كما أكد مجدلاني  دور فرنسا ورؤيتها وسياستها، وكذلك مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، وآخرها ما عبرت عن رفضها ودعوتها لحكومة الاحتلال بالتوقف عن هدم الخان الاحمر.

وتابع مجدلاني حكومة الاحتلال كل يوم تفرض وقائع جديدة على الارض عبر التشريعات والقوانين العنصرية ومحاولات التهجير القسري وابتلاع الاراضي الفلسطينية.

وأوضح، سنضع المجتمع الدولي أمام واقع جديد، ولا نستطيع البقاء دون أية تحركات دولية ودبلوماسية في ظل ما يتعرض له شعبنا من حكومة التطرف والمدعومة من ادارة ترامب.

ومن جانبه قال كوشار اتفق معكم على اهمية هذه الزيارة واللقاء المرتقب بين الرئيسين في هذا التوقيت ، وفي ظل انسدادافق التسوية ، مشددا على عمق العلاقات وبقاء الاتصالات السياسية.

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات الدولية والسياسية للجبهة بشار العزة.