"اللجنة الوطنية" و"جودة البيئة" توقعان اتفاقية تنفيذ ورش عمل لحماية البيئة

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 01:18 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

وقع رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل، ومعالي رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة، إتفاقية لتنفيذ نشاطات وورش عمل حول سبل حماية البيئة ومواجهة المخاطر التي تحددها من خلال دعم المشاريع الواردة في الاتفاقية، وذلك في مقر اللجنة الوطنية في مدينة البيرة صباح اليوم الثلاثاء.

وتاتي هذه الاتفاقية بدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" في إطار برنامجها المقرر لدعم المؤسسات التربوية والثقافية في فلسطين والقدس الشريف للعام 2018، وبحضور مدير عام المنظمات الخارجية في اللجنة الوطنية ليالي عثمان ومدراء الدوائر، بالإضافة للوفد المرافق من سلطة جودة البيئة.

ورحب إسماعيل بالوزيرة م. الأتيرة والوفد المرافق لها مشيرا لأهمية الإنجازات التي حققتها سلطة جودة البيئة على المستوى المحلي والوطني واصفا إياها بوزارة الدفاع جنبا إلى جنب مع باقي المؤسسات الوطنية، مؤكدا على دور اللجنة الوطنية التنسيقي ما بين المنظمات الخارجية وعلى رأسها منظمة "الإيسيكو"، والوزارات والمؤسسات المحلية والدولية.

وشدد إسماعيل على أهمية الإلتفات للبيئة وحماية الأرض والإنسان لما له من أهمية في عملية المقاومة والصمود في مواجهة جبروت الاحتلال المتمثل بالاستيطان وسرقة الأرض والموارد، وممارساته اليومية المتمثلة بإفلات الحيوانات الضالة وغيرها من الانتهكات.


وبدورها شكرت م. الأتيرة معالي رئيس اللجنة محمود إسماعيل وطاقم عملها على جهودهم العظيمة في تعزيز الوعي التربوي والثقافي في كافة المجالات، مؤكدة على أن هذه الاتفاقية باكورة للعمل من أجل النهوض في مجال التوعية البيئية وتنمية المهارات في مجال معالجة المياه الرمادية وتنمية المهارات الفنية المتعلقة في حماية البيئة، وذلك بالتنسيق ما بين سلطة جودة البيئة واللجنة الوطنية، موضحة أهم الإنجازات التي حققتها سلطة جودة البيئة من خلال رعاية سيادة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء المتمثلة بتوقيع ما يزيد عن 13 اتفاقية دولية وضعت فلسطين على مقدمة الدول.