هل حاولت "إسرائيل" اغتيال قاسم سليماني؟

الإثنين 17 سبتمبر 2018 08:00 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هل حاولت "إسرائيل" اغتيال قاسم سليماني؟



القدس المحتلة / سما /

أوضح الباحث في الشؤون الاستخباراتية في موقع "والا" العبري، رونين سولومون في تقريره الذي نشره اليوم أن "إسرائيل" حاولت اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

ووفقا لموقع "واللا"، اعتمد سولومون في تقريره على تحليل الأخبار والأنباء التي تم نشرها على المصادر المفتوحة بما في ذلك وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

كما أوضح سولومون أن "إسرائيل" وجهت ليلة 18 يونيو الماضي ضربة جوية قوية جدا على أحد المنازل الفارهة في مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورة العراقية، الأمر الذي أسفر عن قلب المنزل رأسا على عقب وتدميره بشكل كامل، كما قتل في تلك الضربة الجوية 50 عنصرًا من عناصر حركة النجباء الشيعية التي كانت تتمركز في المنزل.

وأضاف الباحث الإسرائيلي، أن التقديرات تشير إلى أن قاسم سليماني كان يتواجد في المنزل قبل ثلاثة أيام فقط من استهداف المنزل، الأمر الذي يثير التساؤل فيما إذا كانت "إسرائيل" تهدف من استهداف المنزل تصفية قاسم سليماني أم مجرد إيصال رسالة إليه.

كما أوضح أنه بتاريخ 8 يونيو التقط قاسم سليماني صورا سيلفي مع الميليشيات الشيعية التي كانت تتمركز في المنزل، حيث استهدفت "إسرائيل" المنزل بعد عشرة أيام من التقاط الصورة.

ومن جانبه، استشهد سولومون بتصريحات لقائد كبير في ركن الاستخبارات العسكرية بالجيش الإسرائيلي قال فيها "إن قاسم سليماني الملقب بالشهيد الحي يتواجد أينما يتواجد النشاط الإيراني في أي منطقة بالشرق الأوسط"، مضيفا أن سليماني تربطه علاقة مباشرة مع القائد الأعلى للثورة الاسلامية الإيرانية علي خامنئي، كما أنه يتقلد منصبا يعتبر أكثر أهمية من منصب رئيس أركان الجيش الإيراني.