جوال jawwal

مدرب توتنهام: هاري وينكس يُشبه تشافي وإنييستا!

السبت 15 سبتمبر 2018 12:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
مدرب توتنهام: هاري وينكس يُشبه تشافي وإنييستا!



وكالات / سما /

أشاد ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب نادي توتنهام هوتسبير، بالإنجليزي الشاب هاري وينكس، بسبب امتلاكه صورة لاعب خط الوسط المثالي، مشيراً إلى أن نجم السبيرز قد يكون له تأثير مشابه لتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا مع منتخب إسبانيا، في حال لعب للأسود الثلاثة مستقبلاً.

 

وقال المدرب الأرجنتيني في تصريحات مطولة نقلتها صحيفة (ميترو) البريطانية: “هاري وينكس؟ هو قريب من أن يكون جاهزاً للبدء، وأنا سعيد لأجله، الأسبوعان الماضيان كانا رائعين له، كان يتدرب بصورة جيدة وأنا سعيد بتطوره، إنه يحتاج إلى التكيف”.

وتابع حديثه في السياق نفسه: “وينكس يمتلك صورة لاعب خط الوسط المثالي، لكنني لا أريد أن أتحدث وأمدح جودته أكثر من اللازم، لديه خصائص مثالية للعب كرة القدم، إنه مثل تشافي وإنييستا، لكني أريد أن تأخذوا كلامي بشكل إيجابي”.

وواصل: “إنه يحتاج للكثير من العمل لإثبات نفسه، لديه الإمكانيات، لكن الأمر من الآن متروك له، في عقله قادر على تعلم ما هي المعاناة، يجب أن يتدرب باستمرار، دائماً يجب أن يكون أفضل، كل تركيزه يجب أن يكون على كرة القدم فقط”.

وشارك وينكس في 25 مباراة مع توتنهام في الموسم الماضي، لكنه غاب عن المراحل الأخيرة بسبب إصابة في الكاحل، وقد سجل ظهوره الأول مع منتخب الأسود الثلاثة من خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على ليتوانيا بهدف نظيف في أكتوبر الماضي.