ما هي الخطوة التالية لترامب حول فلسطين ؟

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 01:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
ما هي الخطوة التالية لترامب حول فلسطين ؟



غزة / سما /

كشف موقع "الخليج أونلاين" عن الخطوة التالية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه اللاجئين الفلسطينيين بعد أن قرر وقف تمويل مفوضية شؤون اللاجئين الفلسطينيين.

وقال الموقع نقلا عن مصادر في حركة فتح لم يذكر اسمها، إن "ترامب قد أبلغ بالفعل الدول العربية، أنه سيدفع نحو توطين اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية، وخصوصا سوريا والأردن ولبنان ابتداء من العام 2019"، مشيرا الموقع نقلا عن مصادره أن هذه الخطوة سيبدأ ترامب تطبيقها مطلع العام المقبل.

وقالت المصادر الفتحاوية للموقع، إن وفدا أمريكيا برئاسة جاريد كوشنر سيصل في الأسابيع القادمة الى دول عربية عدة تضم لاجئين فلسطينيين لنقاش هذه الخطة بجدية، والبحث في كيفية تمويل هذه الخطوة.

وتابع الموقع "أوساط عربية أبلغت قيادة السلطة الفلسطينية، بعد ساعات قليلة من إعلان إدارة ترامب وقف التمويل المالي عن وكالة الغوث، الجمعة الماضي، بأن الخطوة الثالثة من قبل إدارة ترامب لما باتت تُعرف باسم صفقة القرن هي توطين اللاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة لهم".

ومنذ أن بدأت الإدارة الأمريكية الحديث عن "صفقة القرن"، قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإعلان عن القدس عاصمة لإسرائيل، ومن ثم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس. وبعدها قرر الرئيس الأمريكي وقف التمويل لمفوضية شؤون اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وكذلك أكدت الخارجية الأمريكية أمس إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة.