جوال jawwal

المناهج الفلسطينية في تركيا قريبا

الإثنين 10 سبتمبر 2018 12:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
المناهج الفلسطينية في تركيا قريبا



وكالات

افتتحت مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية، دورة التدريب على المناهج الفلسطينية للطاقم التدريسي في المدرسة، قبيل بدء العام الدراسي الجديد، تحت عنوان "المنحى الجامع للتعليم والتعلم وفقاً للمنهج الفلسطيني".

جاء ذلك برعاية سفارة دولة فلسطين في الجمهمورية التركية، وبحضور السفير الفلسطيني د.فائد مصطفى.

وأكد السفير في معرض كلمته الخاصة بافتتاح الدورة عن اعتزازه واعتزاز طاقم السفارة ووزير التربية والتعليم د.صبري صيدم والرئيس محمود عباس بالإنجاز الوطني الفلسطيني في تركيا بافتتاح مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية، كأول مدرسة فلسطينية في الجمهورية التركية.وبين السفير سعادته، موضحا أن السفارة لم تدّخر جهداً في سبيل إنجاح هذا الصرح الوطني الفلسطيني بامتياز، مشدداً على متانة العلاقة التاريخية والأخوية بين دولة فلسطين والجمهورية التركية التي تشجّع بشكل كبير المشاريع التعليمية للجاليات العربية داخل الأراضي التركية وخارجها.

وشكر في نهاية كلمته طاقم الإدارة كاملاً، ممثلاً بالدكتور عيسى الخواجة، والدكتور معتصم الخزنوي، وطاقم التدريس، وكافة العاملين على إنجاح هذا الصرح المميز.

وقدّم في ختام جولة في المدرسة، مطلعا على مرافقها التعليمية وإمكانياتها، مقدما درعاً تكريمياً باسم سفارة دولة فلسطين للمدرسة، متمنياً لها ولإدارتها وطاقمها التدريسي وطلابها التوفيق والنجاح.

وكانت مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية أعلنت عن دورة متخصصة في التدريب على المناهج الفلسطينية تُعقد على مدار يومين يتخللها شرح واف عن طبيعة المناهج وأسلوب تطبيق ما ورد فيها، بالإضافة لرفع كفاءة الطاقم التدريسي الذي سيركز على تقديم المحتوى التعليمي بشكل جديد ولأول مرة في تركيا.