مستوطنون يقتحمون الخان الاحمر والسلطة تتوجه للجنايات الدولية

الجمعة 07 سبتمبر 2018 11:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مستوطنون يقتحمون الخان الاحمر والسلطة تتوجه للجنايات الدولية



القدس المحتلة / سما /

حاولت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الجمعة، اقتحام قرية الخان الاحمر شرقي القدس المحتلة لاستفزاز المواطنين والمعتصمين هناك.

وأفادت مصادر محلية بان الشبان المعتصمين في القرية تصدوا للمستوطنين ومنعوهم من دخول القرية واجبروهم على التراجع الى الشارع الرئيسي القريب من الخان الاحمر.

من جهته قال رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير، وزير شؤون القدس في حكومة الوفاق الوطني، عدنان الحسيني، صباح اليوم الجمعة، إن اقتحام مستوطنين وعربدتهم تحت أعين جنود الاحتلال في قرية الخان الأحمر المهددة بالهدم شرق القدس، تعبير عن انزعاجهم وامتعاض حكومتهم المتطرفة من وقفة الصمود والشموخ التي يقفها أهل القدس وأهالي الضفة الغربية في الخان الأحمر.

وأضاف  أن ما يجري يدل على حقد المستوطنين وعنصريتهم، وعلى العالم التدخل من أجل إخلاء كل المستوطنين من ارجاء الضفة الغربية ومن شرق القدس المحتلة، فهم يعبرون عن عنصرية دولة الاحتلال غير المسبوقة في التاريخ الفلسطيني.

وأوضح الحسيني أنه وعدد كبير من أبناء شعبنا يواصلون الاعتصام على أراضي الخان الأحمر لليوم الثالث على التوالي من أجل التصدي لأي محاولة لهدم قرية الخان الأحمر بعد قرار الحكومة الإسرائيلية العنصري القاضي بهدم القرية وإخلاء سكانها.

واكد  أن دائرة القدس في منطقة التحرير تعد ملفا للتوجه لمحكمة الجنايات الدولية احتجاجا على مساعي الاحتلال لإخلاء شرق القدس من المواطنين الفلسطينيين بدءا من قرية الخان الأحمر، وسيجري تسليم هذا الملف للخارجية الفلسطينية من أجل تقديمه للجنايات الدولية حسب الأصول.