وزير اسرائيلي : السنوار دفعنا لإعادة النظر في تعاملنا مع الأسرى

الإثنين 03 سبتمبر 2018 03:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
وزير اسرائيلي : السنوار دفعنا لإعادة النظر في تعاملنا مع الأسرى



وكالات / سما /

تطرق وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان صباح اليوم الاثنين في كلمته الافتتاحية التي القاها في المؤتمر الدولي الثامن عشر الذي عقده معهد سياسات مكافحة الإرهاب التابع لمركز هرتسيليا ، إلى حرية التعبير قائلا " مع احترامي الشديد لحرية التعبير ، علينا إحداث توازن بين حرية التعبير وأمن المواطنين .

ووفقا للقناة العبرية السابعة فد تطرق أردان أيضا في كلمته إلى العمليات الوقائية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية مع الأسرى الأمنيين القابعين في السجون الاسرائيلية قائلا : لدينا 6000 اسير أمني في السجون الاسرائيلية ، حيث أن مصلحة السجون قد أحبطت مئات المحاولات التي يقوم بها الأسرى الأمنيين من داخل المعتقلات لتوجيه جهات من الخارج لتنفيذ عمليات تخريبية .

واضاف أردان بأن مصلحة السجون تبذل جهودا كبيرة لإحباط محاولات تهريب أدوات من الخارج  إلى داخل السجون والتي تعمل على المساهمة في تزايد تطرف الأسرى داخل السجون .

وأوضح أردان بأن النموذج الأكثر سوءا لازدياد تطرف الأسرى داخل السجون يتجسد في شخصية يحيى السنوار الذي حظي بهالة جماهيرية كبيرة كأسير أمني في السجون الاسرائيلية ، مؤكدا بأننا استخلصنا الدروس والعبر من يحيى السنوار فيما يتعلق بتصرفاتنا مع باقي الأسرى الأمنيين في السجون الاسرائيلية .