ليبرمان يهدد بقصف العراق

الإثنين 03 سبتمبر 2018 02:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
ليبرمان يهدد بقصف العراق



القدس المحتلة / سما /

هدد وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الاثنين، بقصف أهداف إيرانية في العراق، وقال ملمحا "إننا نتابع أي شيء يحدث في سورية، وبما يتعلق بالتهديدات الإيرانية فإننا لا نقيد أنفسنا بالأراضي السورية. وهذا ينبغي أن يكون واضحا". وفي موازاة ذلك ترددت أنباء، اليوم، عن قصف قافلة أسلحة إيرانية عند الحدود العراقية – السورية.

وخلال مشاركته في "مؤتمر المؤثرين" الذي تعقده "شركة الأخبار" (القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي)، وفي رده على سؤال حول العراق تحديدا، قال ليبرمان "أقول إننا نواجه أي تهديد إيراني، وليس مهما من أين يأتي. وحرية إسرائيل (بتنفيذ هجمات) مطلقة. وسنحافظ على حرية العمل هذه".

وحول محادثات تهدئة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة الأمم المتحدة ومصر، كرر ليبرمان تصريحاته في الأسبوعين الأخيرين، وقال إنه "علينا أن نفهم أن مفاوضات، وليس مهما إن كانت مع رام الله أو غزة، لن تقود إلى أي مكان. وجميع المفاوضات قادتنا إلى طريق مسدود. علينا أن نعمل بما يتعلق برام الله وبما يتعلق بغزة بصورة أحادية الجانب وبلورة الواقع مثلما نفهمه". ويذكر أن ليبرمان أيد محادثات التهدئة بتوصية من الجيش الإسرائيلي خلال تصويت في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية.