الهيئة العليا لمسيرة العود تطلق اسم "عائدون رغم أنف ترامب" على الجمعة القادمة

الجمعة 31 أغسطس 2018 07:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
الهيئة العليا لمسيرة العود تطلق اسم "عائدون رغم أنف ترامب" على الجمعة القادمة



غزة/سما/

 أطلقت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار اليوم، اسم "عائدون رغم أنف ترامب" على الجمعة 24 من مسيرات العودة.

وأفادت الهيئة، أنّ المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية، التي تستهدف حقوق اللاجئين تسعى لطمس حقوقنا المشروعة وفي مقدمتها حق العودة.

وأكدت، أنّ المسيرات لن تتوقف وستبقى مستمرة حتي تحقيق أهدافنا بالعودة إلى ديارنا.

كما أكدت، على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الاجراءات المفروضة على غزة و الالتزام التام باتفاق مايو ٢٠١١ و مخرجات بيروت يناير ٢٠١٧ وكافة الاتفاقيات الموقعة سابقا وتشكيل حكومة وحدة وطنية واعادة بناء م ت ف - وتحقيق الشراكة للتصدي للمشروع الإسرائيلي، وفي هذا الصدد تثمن الهيئة الجهود المصرية من أجل انجاز المصالحة ونامل أن تتكلل باستعادة الوحدة الوطنية.

إليكم نص البيان كاملاً..

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار 
في نهاية فعاليات جمعة "مسيراتنا مستمرة " حتى التحرير والعودة 
يا جماهير شعبنا الأبي الصامد،،،
يا جماهير العودة والتحرير
تحية لكم وأنتم تواصلون بعنادٍ وإصرارٍ وشجاعةٍ مسيرات العودة وكسر الحصار للجمعة الثالثة والعشرين , وتخوضون معركة الدفاع عن الحقوق والثوابت الفلسطينية، في مواجهة صلف الاحتلال الصهيوني .
لقد اخترقت اصوات جماهيرنا الباسلة اليوم في جمعة ( مسيراتنا مستمرة ) كل الحدود والأسوار- والحصار -والمؤامرات، وستتحطم على صخرة صمود شعبنا كل الإجراءات الصهيونية على الأرض من استمرار للحصار والعدوان على غزة وتسريع وتائر الحواجز والاستيطان بالضفة ومصادرة الأراضي وهدم البيوت في الخان الاحمر بالقدس ، مروراً بمحاولاته فرض القوانين العنصرية والفاشية والتي كان آخرها قانون إقرار " القومية العنصري لطرد الشعب الفلسطيني الصامد على ارضه منذ العام48 " فهي محاولة صهيونية حثيثة وخبيثة لتمهيد الأجواء لتنفيذ صفقة ترامب ومحاولة ضرب الوجود الفلسطيني وهويته الوطنية. 
يا شعب التضحيات والشهداء،،
إننا في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار وفي ختام هذه الجمعة ، جمعة الاصرار على الاستمرار نؤكد على التالي:-
1) نؤكد على الاستمرار في مسيرات العودة وكسر الحصار رغم استمرار التصعيد الإسرائيلي دون توقف و نرفض أي اشاعات او دعوات من أي جهة لتضليل الراي العام بانتهائها ، وتؤكد الهيئة الوطنية انها الجهة المخولة لإصدار المواقف حول مسيرات العودة .
3) تؤكد الهيئة الوطنية على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الاجراءات المفروضة على غزة و الالتزام التام باتفاق مايو ٢٠١١ و مخرجات بيروت يناير ٢٠١٧ وكافة الاتفاقيات الموقعة سابقا وتشكيل حكومة وحدة وطنية واعادة بناء م ت ف - وتحقيق الشراكة للتصدي للمشروع الصهيوني وفي هذا الصدد تثمن الهيئة الجهود المصرية من أجل انجاز المصالحة ونامل أن تتكلل باستعادة الوحدة الوطنية.
4) تدعو الهيئة الشقيقة مصر إلى مزيد من الاجراءات للتخفيف من معاناة شعبنا في القطاع عموما وبالذات الجرحى الذين يعانون الامرين على معبر رفح المصري البري و في طريق السفر الطويلة ، و ملاحقة السماسرة الذين يستغلون معاناة الناس و يتقاضون مئات الألاف من الدولارات رشوة مقابل السماح لهم بالسفر ، رغم الفقر و الحصار !.
5) إن المؤامرة الأمريكية والصهيونية التي تستهدف حقوق اللاجئين الفلسطينيين والإجراءات المجحفة المتعمدة التي تقوم بها الادارة الامريكية بحق اللاجئين وتحديد اعدادهم واجراءات وكالة الغوث ، إنما تستهدف طمس حقوقنا المشروعة وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا قسراً عن أراضيهم بموجب الفقرة (11) من القرار (194)، وفي هذا السياق فإننا في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار نؤكد على أن حق العودة هو حق فردي مقدس لا يسقط بالتقادم، وأن شعبنا سيواصل نضاله الحثيث من أجل مجابهة أي خطر يستهدف هذا الحق. كما وتدعو الهيئة إدارة الأونروا إلى التراجع فوراً عن كل الإجراءات والقرارات التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين وحقوق الموظفين العاملين لديها . 
6 ) تدعو الهيئة إلى المشاركة الواسعة وتغطية الرحلة البحرية السادسة والتي أعلن الحراك الوطني لكسر الحصار عن إنطلاقها من ميناء غزة تجاه الحدود البحرية شمال قطاع غزة يوم الأحد القادم الساعة الخامسة مساءً، للمطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وللتأكيد على مطالب شعبنا السياسية والإنسانية.

6)تأكيداً على استمرار المسييرة ندعوا جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة والتي ستحمل عنوان 
"عائدون –رغم انفك يا ترامب "
إننا في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار على ثقة باستمرار شعبنا وثباته وقدرته على الاستمرار في المقاومة والكفاح حتى هزيمة وإفشال المؤامرات التي تستهدف حقوقنا الثابتة و العادلة وعلى رأسها حقنا في تحرير الارض و المقدسات و عودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها و تقرير المصير باقامة دولتنا المستقلة على كامل التراب الفلسطيني و عاصمتها القدس.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار...الشفاء العاجل للجرحى البواسل
الحرية لأسرى الحرية...والنصر لشعبنا 
وانها لمسيرة حتى العودة
و لا عودة عن حق العودة الا بالعودة

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار
الجمعة 31-8-2018