المرأة العاملة تنفذ ورشة حول دور المرأة في المشاركة السياسية

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 11:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، ورشة عمل بمركز زينة للتعاونية  في قرية أم النصر شمال قطاع غزة، بعنوان " دور المرأة في المشاركة السياسية"، بمشاركة 17  سيدة من عضوات مجلس الظل وسيدات تعاونية ومركز زينة .


وتأتي الورشة ضمن مشروع مجالس الظل والانتخابات في قطاع غزة، الذي ينفذ بدعم من المنظمة النسوية العالمية في حزب الوسيط السويدي .  
وتناول المدرب في جمعية المرأة العاملة  ياسين أبوعودة ؛ أهمية تعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية، والترشح و"الكوتا" النسوية، وتفعيل دور المرأة للوصول إلى مراكز صنع القرار .


وأشار أبو عودة  إلى الدور الريادي والنضالي للمرأة الفلسطينية، مؤكد على حق المرأة في المشاركة في الحياة السياسية باعتبارها أداة مهمة لإحداث التقدم والرفعة لمكانتها في المجتمع الفلسطيني، إضافة إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب لتحقيق الاستفادة التي من شأنها دعم النساء للوصول الي مواقع صنع القرار . 


وتطرق أبوعودة  إلى عمل مجالس الظل وأهميتها في تمثيل الدور الأساسي للمرأة، وتشكيل حالة ضغط ومناصرة لممارسة حقوقهن في المساواة والعدالة .


فيما أكدت المشاركات على أهمية دور المرأة في الضغط للمطالبة بإجراء الانتخابات المؤجلة في الضفة والقطاع وإنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز تمثيل المرأة .
وطالبن المشاركات  بزيادة تمثيل المرأة في مواقع صنع القرار، كونهن أعلم بحاجاتهن السياسية والاجتماعية والاقتصادية .