بلوتون : لا موعد لطرح صفقة القرن و الاونروا "فاشلة" وتنتهك القانون الدولي

الأربعاء 22 أغسطس 2018 11:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بلوتون : لا موعد لطرح صفقة القرن و الاونروا "فاشلة" وتنتهك القانون الدولي


القدس المحتلة / سما /

اكد مستشار الامن القومي الامريكي جون بلوتون الذي يزور اسرائيل، ان لا موعد لطرح "صفقة القرن" وان واشنطن لا تدرس حاليا امكانية الاعتراف الامريكي بالسيادة الاسرائيلية على الجولان.

وفيما يتعلق بإمكانية استئناف محادثات السلام مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال بولتون لـ رويترز إن الأمر يعود للرئيس الفلسطيني.

وحول وكالة الاونروا، قال بلوتون لـ"رويترز : "الأونروا آلية فاشلة, إنها تنتهك القانون الدولي فيما يتعلق بوضع اللاجئين, برنامج الأونروا هو الوحيد في التاريخ القائم على افتراض أن وضع اللاجئ وراثي، وأعتقد أن اتخاذنا خطوة لتقليص التمويل تأخرت كثيرا".

وكرر بولتون مطالب واشنطن وإسرائيل بتحسين الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية وغزة قائلا "أعتقد أن ما نرغب في أن نراه بالنسبة للفلسطينيين هو فرص عمل حقيقية تدر دخلا... وما لم يكن لديك اقتصاد حقيقي، فلن يكون لديك استقرار سياسي أو اجتماعي".

في سياق متصل ذكرت القناة العاشرة العبرية،  أن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بلوتون، أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الإدارة الامريكية، لا تدرس حاليا، إمكانية الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

وقالت القناة العبرية، إن بلوتون المتواجد في إسرائيل منذ يومين، اجتمع  بنتنياهو عدة مرات، وتباحثا حول الأوضاع الأمنية والعسكرية في سوريا.

وبحسب القناة العاشرة، أخبر بلوتون نتنياهو، أنه لا توجد حاليا، خطة أمريكية، للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية بالجولان.

ووفقا للقناة العبرية، كشف بلوتون لنتنياهو، أن الرئيس الروسي بوتين، أبلغ واشطنن بشكل رسمي، أن روسيا غير قادرة على اخراج القوات العسكرية الإيرانية من سوريا، مرة واحدة وبسرعة.

وأكد بلوتون لنتنياهو، أن المساعي الدبلوماسية الأمريكية، مستمرة للضغط على روسيا، لإخراج القوات العسكرية الإيرانية من سوريا.