سيناء: القبض على "سفاح داعش" ومقتل ضابط بانفجار

الإثنين 20 أغسطس 2018 01:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
سيناء: القبض على "سفاح داعش" ومقتل ضابط بانفجار



القاهرة / وكالات /

قال مسؤولو أمن مصريون إن انفجار سيارة ملغومة استهدفت قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء أسفر عن مقتل ضابط في الجيش وإصابة أربعة مجندين.

وأشار المسؤولون إلى أن الانفجار وقع، مساء الأحد، على طريق جنوبي مدينة العريش.

لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم، لكنه يحمل كل السمات المميزة لتنظيم "داعش" في مصر، الذي يقود عمليات مسلحة في سيناء.

وقال مسؤولون إن القوات المصرية اشتبكت مع مسلحين بعد الهجوم وقتلت عددا منهم.

وشنت السلطات المصرية في فبراير/شباط، عملية أمنية ضد التنظيمات المسلحة في جميع أنحاء البلاد، خاصة في سيناء ومناطق أخرى في مصر.

إلى ذلك، أعلن اتحاد ''قبائل سيناء'' الشعبي بمصر في بيان رسمي أنه ألقى القبض على بلال البراهمة، الملقب بـ''سفاح داعش''، حيث تم تسليمه إلى القبائل عن طريق بعض العناصر المسلحة مساء الأحد.

وأكد البيان أنها تسلمت "سفاح داعش"، بعد تسليم المكافأة المالية التي بلغ قدرها (2) مليون جنيه مصري إلى العنصر المسلح الآخر الذي أعلن أنه تاب عن الانضمام، للعناصر المسلحة بشمال وجنوب سيناء، كما أضاف البيان أن قبائل سيناء تحمي عائلة المسلح التائب من باقي عناصر "داعش" الموجودة التي من الممكن أن تتعرض لها بعد عملية التسليم.

كما أضاف أن الأشخاص الذي يدلون بمعلومات عن أماكن العناصر المسلحة في سيناء سيضمن لهم الاتحاد حمايتهم وحماية أسرهم بالإضافة إلى تكريمهم بالجوائز المالية الكبرى.

وأشار البيان أن "سفاح داعش" قد اعترف لهم قبل تسليمه إلى قوات الجيش والشرطة المصرية بسيناء أنه شارك في العديد من العمليات المسلحة التي، استهدفت تفجير مناطق ''الشيخ زويد'' وكذلك مشاركته في تفجير الكمين الأمني في نقطة ''العريش''.