حملة صهيونية.. ديلي تليغراف "تورط" كوربن وتنشر صورته إلى جانب قائد عسكري من حماس

الإثنين 20 أغسطس 2018 12:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
حملة صهيونية.. ديلي تليغراف "تورط" كوربن وتنشر صورته إلى جانب قائد عسكري من حماس



القدس المحتلة / سما /

كشفت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية في عددها الصادر اليوم الإثنين، ان "زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربن، قد شارك في مؤتمر إلى جانب قائد عسكري من حركة حماس محكوم عليه وكان قد دخل السجون الإسرائيلية بسبب دوره بعدد من العمليات".

وأشارت الصحيفة إلى أن "زعيم حزب العمال البريطاني، كان قد استضاف في جلسة نقاش، ضمن المؤتمر، عددا من قادة حماس رفيعي المستوى من بينهم حسام بدران الذي حكم عليه بالسجن 17 عاما في إسرائيل لدوره في الانتفاضة الثانية عام 2001".

كما نوهت الصحيفة إلى "مشاركة كل من خالد مشعل في المؤتمر، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، وهو شخصية موضوعة على قائمة العقوبات في بريطانيا، والدكتور عبد العزيز عمر الذي حكم عليه 7 سنوات سجن"، لافتةً إلى أن "كلا من بدران وعمر كانا قد أفرج عنهما قبل عام من انعقاد المؤتمر ضمن صفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط".

واستندت الصحيفة على مقاطع مصورة للمؤتمر في الدوحة عقد عام 2012 تحت شعار "اللاجئون الفلسطينيون في العالم العربي".

يذكر ان صحيفة ديلي ميل البريطانية نشرت هي الأخرى قبل فترة وجيزة ان الزعيم العمالي كوربن زار مقابر عدد من منفذي عملية ميونيخ ضد الرياضيين الاسرائيليين عام 1972، وذلك اثناء زيارته لتونس.

ويلاحظ ان الصحافة البريطانية تركز مؤخرا على تحركات سابقة للزعيم العمالي البريطاني وعلاقاته مع مسؤولين من التنظيمات الفلسطينية المسؤولة عن عمليات مسلحة ضد اهداف ومواطنين إسرائيليين. وتشير بعض الاستطلاعات الى ان نحو مليوني ناخب محتمل قد تراجع عن موقفه المؤيد لحزب العمال البريطاني بسبب ما تم الكشف عنه والمتعلق بزعيم الحزب كوربن.