جوال jawwal

بركة: اي اتفاق تهدئة بين اسرائيل وحماس تمرير لصفقة القرن

السبت 18 أغسطس 2018 11:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
بركة: اي اتفاق تهدئة بين اسرائيل وحماس تمرير لصفقة القرن



القدس المحتلة/سما/

اكد رئيس لجنة المتابعة العربية العليا محمد بركة ان اي اتفاق يحدث الان مع حماس في غزة بمعزل عن منظمة التحرير سوف يستخدم لتمرير صفقة القرن واخراج المنظمة خارج التداول.

واضاف بركة في برنامج من الداخل على شاشة تلفزيون فلسطين" ان حماس سوف تدفع ثمن ذلك الاتفاق من قبل اسرائيل..اذا تم الاتفاق فهو تمرير لصفقة القرن وبعد ذلك سوف يستفردون بكم".

ياتي كلام بركة، في خضم الحديث عن توصل حركة حماس والفصائل في قطاع غزة الى اتفاق تهدئة مع اسرائيل برعاية مصر سيعلن عنه بعد عيد الاضحى .

وعلمت معا من مصادر مطلعة ان الفصائل بلورت رؤيتها للتهدئة التي تضمن كسر الحصار عن غزة وبناء ممر مائي وفتح المعابر وفق ما جرى الاتفاق عليه في العام 2014 في أعقاب العدوان على غزة.

وحسب المعلن فان الفصائل ستعود للقاهرة بعد عيد الاضحى المبارك فيما تستمر جهود المخابرات المصرية لإقناع حركة فتح خلال هذه الايام بالانضمام للاتفاق في ظل مساعيها لتوأمة التهدئة والمصالحة. غير ان مصادر اخرى اكدت ان فتح لا تريد المشاركة في مباحثات القاهرة.

كما تحاول المخابرات المصرية تقريب وجهات النظر حول صفقة تبادل للاسرى محتملة بين حماس واسرائيل التي تحاول ان تربط فك الحصار عن القطاع بعودة جنودها المفقودين.

واكد المصدر انه في حال بدء سريان التهدئة فإن سلسلة من المشاريع الاقتصادية ستبدأ في غزة بعد ان نجح مبعوث عملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ميلادنيوف في جمع اكثر من 650 مليون دولار.