غزة تشيع جثماني شهيدي جمعة ثوار لأجل القدس برفح ودير البلح

السبت 18 أغسطس 2018 05:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة تشيع جثماني شهيدي جمعة ثوار لأجل القدس برفح ودير البلح


غزة/سما/

شيّعت جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم السبت، جثماني شهيدين ارتقيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، خلال مشاركتهما في جمعة ثوار لأجل القدس والأقصى، ضمن مسيرة العودة وكسر الحصار، قرب السياج الأمني الفاصل، جنوبي القطاع.

وأدى المشيّعون صلاة الجنازة على جثمان الشهيد "سعدي معمّر" (26 عامًا)، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال، قرب الحدود الشرقية لمدينة رفح، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة المدينة.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس، تجاه منزل الشهيد معمر، في قرية "حي النصر" شمال شرقي رفح، لإلقاء نظرة الوداع عليه من قبل ذويه.

كما وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الشهيد "كريم أحمد أبو فطاير" (32عام) الذي استشهد بعد إصابته بطلق ناري في الرأس شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وانطلق موكب التشييع من منزل الشهيد بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، إلى المسجد للصلاة عليه ومن ثم لمقبرة الشهداء.

ومساء أمس، استشهد فلسطينيان، وأُصيب 60 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب السياج الأمني الفاصل شرقي قطاع غزة، خلال مشاركتهم في مسيرة العودة السلمية التي انطلقت منذ آذار/مارس الماضي.

وتقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.