جوال jawwal

داني دانون: الفلسطينيون يحتاجون اولا لحماية من قياداتهم

السبت 18 أغسطس 2018 11:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT
داني دانون: الفلسطينيون يحتاجون اولا لحماية من قياداتهم



القدس المحتلة / سما /

قال السفير الإسرائيلي المعتمد لدى الأمم المتحدة داني دانون، صباح اليوم ردا على مقترحات الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش الخاصة بحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، فقال ان "الحماية الوحيدة التي يحتاجها الفلسطينيون هي حمايتهم من قياداتهم" على حد زعمه .

 وقال دانون في رده على ما ورد في تقرير الأمم المتحدة الذي يوصي، من بين أمور أخرى، بنشر قوات تابعة للأمم المتحدة في المناطق الفلسطينية لحماية السكان الفلسطينيين، إن "الدفاع الوحيد الذي يحتاج إليه الشعب الفلسطيني هو حمايته من قادته".

وتابع دانون ان السلطة الفلسطينية "تحرض مواطنيها على الحاق الضرر وايذاء اليهود كما ان حركة حماس تستخدم المواطنين في غزة كدروع بشرية وتعرض حياتهم للخطر لكي تنفذ مخططاتها الإرهابية" وفق ادعائه .

وأضاف دانون، موجها خطابه الى الأمين العام للأمم المتحدة انه بدلا من تقديم التوصيات الخاطئة حول سبل حماية الفلسطينيين من إسرائيل، ينبغي على الأمم المتحدة ان تلقي باللائمة في إيذاء الشعب الفلسطيني على القيادة الفلسطينية وليس على إسرائيل. هذه التوصيات لن تؤدي إلا الى استمرار معاناة الفلسطينيين من قبل قادتهم"، وفقا لما قاله المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، ردا على مقترحات الأمين العام للمنظمة الدولية بشأن نشر قوات دولية في المناطق الفلسطينية لحماية السكان الفلسطينيين.