جوال jawwal

شهيدان برصاص الاحتلال على سياج غزة في جمعة "ثوار من اجل القدس"

الجمعة 17 أغسطس 2018 03:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
شهيدان برصاص الاحتلال على سياج غزة في جمعة "ثوار من اجل القدس"



غزة / سما /

اعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة عن استشهاد سعدي اكرم أحمد أبو  معمر 27 عاما من رفح برصاص الاحتلال الاسرائيلي.

وكان في وقت سابق اعلنت الصحة عن استشهاد الشاب كريم احمد فطاير ٣٠ عاما من سكان مدينة دير البلح متاثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال في الراس شرق البريج وسط القطاع، 

واصيب اليوم الجمعة اكثر من 270  مواطنا برصاص جنود الاحتلال الذين اطلقوا النار صوب المواطنين قرب مخيمات العودة برفح وغزة.

وأطلق جنود الاحتلال النار بكثافة نحو الشبان على الحدود في مخيمات العودة ما ادى الى اصابة 270 مواطن شرق رفح، وخانيونس، والبريج، وغزة.

وواصل الفلسطينيون، اليوم الجمعة، اطلاق البالونات الحارقة على مستوطنات "غلاف غزة".

و  شبّ حريق هو الأول منذ ثلاثة أيام، في مستوطنات غلاف قطاع غزة بعد الحديث عن التوصل لاتفاق بوقف الطائرات الورقية الحارقة مقابل إعادة فتح معبر كرم أبو سالم وتوسيع مساحة الصيد.

وبحسب القناة العبرية العاشرة، فإن الحريق شب في الأحراش الزراعية لكيبوتس بئيري المقابل لحدود وسط القطاع. مشيرةً إلى أن قوات الإطفاء بمساعدات قوات الجيش سيطرت على الحريق.

  واشتعل حريقان جديدان في "بيئري" بفعل الطائرات الحارقة.

وكانت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة " جمعة ثوار من أجل القدس والأقصى".

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة ورفضا لصفقة القرن الامريكية وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين.

وقالت إن المسيرات ستبدأ س 3 من مساء اليوم حتى نهاية يوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء