جوال jawwal

الاعلام العبري يكشف تفاصيل زيارة رئيس المخابرات المصرية لإسرائيل

الخميس 16 أغسطس 2018 08:19 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاعلام العبري يكشف تفاصيل زيارة رئيس المخابرات المصرية لإسرائيل



القدس/سما/

قالت وسائلُ إعلامٍ إسرائيلية، اليوم الخميس، إن رئيس المخابرات المصريّة، عباس كامل، زار تل أبيب يوم أمس الأربعاء، والتقى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بينيامين نتنياهو، كجزءٍ من المساعي المصرية التي تُحاول التّوصل إلى تهدئة بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وبين إسرائيل، بالإضافة إلى عرض بعض تفاصيل مسار المُصالحة الفلسطينية.

واجتمع كامل مع مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، حول صفقة مُحتَمَلة لتبادُل أسرى في المستقبل، كما أشارت وسائلُ إعلام إسرائيلية إلى أن كامل أطلع المسؤولين الإسرائيليين على نتائج المحادثات بين حركتَي حماس والجهاد الإسلامي في مصر.

وذكر الموقع الإلكترونيّ للقناة العاشرة الإسرائيلية، أن كامل ناقش تنفيذ مشاريع إنسانية في غزة، وإمكانية التفاوض على تبادل أسرى مع حماس لكن في مرحلة مُتقدّمة.

كما بيّن أن المُصالحة الفلسطينية الداخلية، التي تسعى إليها الفصائل الفلسطينية باجتماعتها بالقاهرة، يجب أن تتضمن موافقةً إسرائيلية.

من جانبها كشفت القناة 12 العبرية،ان  رئيس المخابرات المصرية عباس كامل = وحلّ ضيفا على رئيس مجلس الأمن القومي "مائير بن شبات" و اجتمع أيضا مع رئيس الشاباك "نداف أرغمان".