راجع لمدرستي حملة لدعم تعليم أطفال قرية الأطفال SOS فلسطين

الأربعاء 15 أغسطس 2018 11:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
راجع لمدرستي حملة لدعم تعليم أطفال قرية الأطفال SOS فلسطين



رام الله / سما /

أطلقت منظمة قرى الأطفال SOS فلسطين حملة "راجع لمدرستي" تحت شعار التعليم هو أقوى سلاح للتغيير وذلك مع قرب بداية العام الدراسي الجديد عندما يبدأ الاطفال بالتحضير لمستقبل واعد، حيث اننا في قرى الأطفال SOS فلسطين نتأكد من أن جميع الأطفال يتلقون التعليم الجيد والفرصة لمستقبل أفضل.


وتهدف حملة راجع لمدرستي  لدعم اكثر من 300 طفل وشاب فاقد لفرص التعليم المناسب في فلسطين بانتظار تغطية احتياجاتهم. لذلك نحن في قرى الأطفال SOS فلسطين نساعد الأطفال ليكونوا قادرين على مساعدة انفسهم و ايصالهم الى مرحلة الشباب والتعليم العالي المناسب .تنطلق حملة "راجع لمدرستي" مع بداية شهر اب وحتى بداية شهر ايلول بالتزامن مع عودة الأطفال والشباب الى مقاعد الدراسة.


وقد عبّر المدير الوطني لمنظمة قرى الأطفال SOS فلسطين السيد محمد الشلالدة عن أهمية هذه الحملة التي ستوفر بعض من التكاليف التعليمية للأطفال الملتحقين في برامج الرعاية الأسرية في قريتي بيت لحم ورفح، ولثمانية بيوت شباب وشابات في بيت لحم و رفح اضافة الى برنامج الدعم الأسري، وتشمل تكاليف التعليم الرسوم المدرسية والجامعية والقرطاسية والكتب والمواصلات، الأنشطة المدرسية، دورات تقوية خصوصي، حيث تبلغ الموازنة الإجمالية لبرنامج التعليم أكثر من مليون شيكل .

وعليه نؤمن في قرى الاطفال SOS ان كل طفل مميز وينبغي توجيهه وتنمية قدراته ومساعدته على اختيار أفضل مسار له في المستقبل، حيث ان كل طفل في قرى الاطفال SOS يتلقى تعليم عالي الجودة، وعليه يستمر تقديم الدعم للأطفال في مسيرتهم التعليمية حتى تخرجهم من الثانوية العامة وإكمال دراستهم الجامعية أو تلقيهم التدريب المهني حتى الحصول على وظيفة.


من الجدير بالذكر أن قرى الأطفال SOS فلسطين هي جزء من منظمة قرى الأطفال SOS الدولية والتي تعمل في أكثر من 135 دولة حول العالم، حيث يرتكز عملنا على تقديم خدمات الرعاية الأسرية الشاملة والمستدامة للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية أو من هم تحت خطر فقدانها، وذلك من خلال توفير بيوت مُحبة مع أم بديلة وجو أسري يمكن الأطفال من تطوير علاقاتهم وقدراتهم الفردية الأمر الذي يساعدهم في النمو داخل أسرة تمكنهم من الاعتماد على انفسهم ومواجهة تحديات الحياة في المستقبل.