أبو دياك يبحث مع الشرطة سبل تعزيز الشراكة فيما يتعلق بقوانين النوع الاجتماعي

الأربعاء 15 أغسطس 2018 03:11 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

بحث وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة في مدينة رام الله، مع مسؤولين من الشرطة سبل تعزيز التعاون والشراكة فيما يخص القوانين المتعلقة بالنوع الاجتماعي.

وتناول اللقاء الذي حضره مساعد مدير عام الشرطة للتخطيط والتطوير العميد ابراهيم ابو عين، وعضو اللجنة التوجيهية للنوع الاجتماعي في الشرطة المقدم وفاء شرقاوي، ورئيس وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة المقدم وفاء الحسين، ضرورة تقييم نتائج وتوصيات ورشة العمل الأخيرة بين وزارة العدل والشرطة الفلسطينية بعنوان قصور القوانين الفلسطينية بحقوق العاملات في القطاعين الأمني والمدني.

وشدد وزير العدل على أهمية متابعة العمل والتنسيق لمراجعة وتطوير القوانين والتشريعات الفلسطينية الداعمة والمساندة لمبدأ المساواة بين الجنسين، وتحقيق حقوق العاملات بالقطاعين الأمني والمدني، وتجسيد سيادة القانون والمساواة بما ينسجم مع أجندة السياسات الوطنية.

وأشاد العميد أبو عين بالجهود التي تبذلها الحكومة بالتعاون والتنسيق مع جهات الاختصاص، خاصة الإدارة العامة للتخطيط والتطوير والشرطة، التي تهدف الى تطوير الاستراتيجيات القطاعية والخطط التنفيذية والارتقاء بالتشريعات.