الرجوب يلتقي وفدا شبابيا قبل توجهه الى الصين

الأربعاء 15 أغسطس 2018 12:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرجوب يلتقي وفدا شبابيا قبل توجهه الى الصين



رام الله / سما /

التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ، مع الوفد الشبابي، الذي يعتزم التوجه لجمهورية الصين يوم 23 من الشهر الجاري، والمكون من 16 شابا وشابة من جامعات الوطن، وحضر اللقاء، الذي جرى في قاعة المجلس الاعلى، رئيس بلدية الدوحة، رأفت جوابرة، ومحمد المصري، أمين سر حركة فتح في محافظة بيت لحم.

وقال اللواء الرجوب: ان الزيارة تهدف الى تقديم الصين تاريخيا واقتصاديا وجغرافيا وتكنولوجيا، وسيتفاعل الوفد مع رموزه في كافة مجالاته الحياتية، ونوه الى أن الوفد الشبابي يمثل فلسطين في جانبين وهما: فلسطين كقضية، والقطاع الشبابي، واستنادا لذلك طالبهم برواية القضية والالتزام بأخلاقها واخلاق الشباب الفلسطيني الحسن. ولفت الرجوب الى أن المسؤولية الواقعة على كاهل الوفد كبيرة، حيث ستحاكم فلسطين من خلال سلوكياتهم، وطالبهم عمل مراجعة يومية لبرنامج الزيارة وتسجيل الملاحظات من أجل التقييم والاستفادة من التجربة مع الشعب الصيني الصديق.

وقال جوابرة: ان الصينيين سيطلعون من خلال الوفد على القضية الفلسطينية، ولذلك شدد على ضرورة الاهتمام بأبجدياتها واللغة السليمة في نقل المعلومة.

ونوه المصري الى مدى دقة الصينيين في التعامل، وأشار الى حبهم للرموز الفلسطينية المتمثلة بالكوفية، والرئيس الراحل، الشهيد ياسر عرفات.

وكان الوفد الشبابي زار وزارة الخارجية في مدينة رام الله، بناء على توجيهات من اللواء الرجوب، وكان في استقبالهم في مقر الوزارة مازن شامية وزياد حمد، ودار نقاش مستفيض حول الزيارة.