رسمياً.. حماس تبلغ القاهرة بشرطها للموافقة على اتفاق تهدئة مع إسرائيل

الإثنين 13 أغسطس 2018 06:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
رسمياً.. حماس تبلغ القاهرة بشرطها للموافقة على اتفاق تهدئة مع إسرائيل



غزة/سما/

: أكد مصدر فلسطيني مطلع، اليوم الاثنين، أن حركة حماس أبلغت القاهرة بشرطها للموافقة على اتفاق تهدئة في غزة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصدر، إن القاهرة عرضت على حركة حماس اتفاقا للتهدئة مع الاحتلال، غير أن الأخيرة رفضت الموافقة عليه قبل أن يكون ضمن سياق وطني وبموافقة جميع الفصائل الفلسطينية.

وأضاف المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- أن وفوداً من الفصائل ستصل إلى القاهرة الثلاثاء بما فيها وفد من حركة فتح.

وأشار المصدر ذاته إلى أن حركة حماس ستجري في العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء، لقاءات تشاورية مع الفصائل الفلسطينية حول الأفكار المطروحة للتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن وفدا من حركة حماس وصل السبت، إلى العاصمة المصرية القاهرة للتباحث حول ملف التهدئة والأوضاع الإنسانية بغزة، إضافة لملف المصالحة الفلسطينية .

وفي وقت سابق، كشف القيادي في حركة الجهاد خضر حبيب، عن دعوة مصر الفصائل الفلسطينية، نهاية الأسبوع أو الأسبوع القادم، تاركًا أمر الإعلان للمسؤولين المصريين لمعرفة موقفهم من التهدئة والمصالحة.

وقال حبيب اليوم الاثنين، إن "الفصائل الفلسطينية في غزة بلورت موقفًا بشأن المصالحة، خلال لقائها مؤخرًا بأعضاء المكتب السياسي لحركة حماس في الداخل والخارج.

وعلق على المقترحات التي من شأنها أن تؤدي إلى إنهاء حصار غزة، قائلاً:" نرفض أن يطلب منا ثمن سياسي لرفع الحصار "، معتبرًا أنه حصار غير شرعي من قبل الاحتلال، مشددًا على رفعه.