جوال jawwal

إشبيلية يصدر بيانًا بعد تعديل قوانين كأس السوبر لصالح برشلونة !

الأحد 12 أغسطس 2018 12:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
إشبيلية يصدر بيانًا بعد تعديل قوانين كأس السوبر لصالح برشلونة !



وكالات / سما /

أصدر إشبيلية بيانًا صحفيًا يؤكد فيه أن الإدارة القانونية في النادي ستقدم شكوى رسمية إذا شارك فريق برشلونة بأكثر من ثلاثة لاعبين غير أوروبيين في لقاء كأس السوبر الإسباني.

 

وسيلتقي مساء اليوم الأحد فريق إشبيلية بمنافسه برشلونة، ضمن كأس السوبر الإسباني على ملعب “ابن بطوطة” في دولة المغرب الشقيقة.

وقوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم في السنوات الماضية كانت تلزم الفرق بمشاركة ثلاثة لاعبين غير أوروبيين فقط في مباراة كأس السوبر.

ولكن قبل 24 ساعة على بدء المباراة، أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرارًا بإمكانية مشاركة أي عدد من اللاعبين الغير الأوروبيين في اللقاء.

وأبدى نادي إشبيلية استياءه من قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم المنحاز بشدة لفريق برشلونة الذي كان يعاني من هذه المشكلة قبل مباراة كأس السوبر الإسبانية.

وأشارت التقارير الصحفية في الأيام الماضية عن سعي برشلونة لإيجاد حلاً لمسألة تحديد عدد اللاعبين الغير أوروبيين في مباراة كأس السوبر، وهذا عن طريق استخراج جواز سفر برتغالي لفيليبي كوتينيو حتى يلعب كأنه لاعبًا أوروبيًا.

ونشر صحفة نادي إشبيلية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بيانًا صحفيًا يتحدث فيه عن هذا الأمر، وجاء كالتالي :”يبدي نادي إشبيلية استغرابه من قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإمكانية مشاركة أكثر من 3 لاعبين غير أوروبيين في كأس السوبر قبل انطلاق المباراة بـ 24 ساعة فقط، عكس المتعارف عليه في السنوات الماضية”.

وأضاف البيان “الإدارة القانونية بالنادي ستدرس الموضوع بعناية، وفي حالة أن برشلونة قد شارك بأكثر من 3 لاعبين غير أوروبيين، فإن النادي سيقدم شكوى رسمية”.