الحكومة تطالب العالم بالتدخل العاجل لرفع الحصار عن غزة

الأحد 12 أغسطس 2018 10:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الحكومة تطالب العالم بالتدخل العاجل لرفع الحصار عن غزة



رام الله /سما/

جدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود مطالبة العالم بالتدخل العاجل والضغط على حكومة الاحتلال لرفع الحصار عن قطاع غزة.

وشدد المحمود على ان النداء التحذيري القائل بوقف المصانع وانهيار القطاعات الحياتية الذي أطلقه القطاع يستدعي تحركاً عالمياً أحد عناوينه تحمل المجتمع الدولي بكافة مؤسساته وهيئاته ومنظماته مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه الشعب.

وشدد على ان الحصار الاحتلالي والانقسام أساس المخاطر الكبرى التي باتت تفرض تهديداً على وجود ابناء الشعب وعلى المصالح الوطنية العليا، ويشكل الاحتلال والانقسام السبب وراء استمرار تعقيد المشهد الفلسطيني على كافة المستويات.

واكد على ان المخرج الوحيد من المأزق الداخلي الحالي هو استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام المبني على أساس تمكين الحكومة بشكل كامل وشامل واكمال إنجاز خطواته كما تم الاتفاق عليه برعاية مصرية.

وحمل المحمود المسؤولية الكاملة والتبعات الوطنية والأخلاقية والدينية والقانونية للذي يرفض تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام من اجل الشعب والقضية ومن اجل توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة تحديات الاحتلال والتحديات الاستعمارية الجديدة.

وأكد على أن بعض اطراف الانقسام يفضلون الهروب من تحقيق المصالحة الوطنية تحت اطلاق ستار دخان من الشعارات الزائفة التي يعتقدون انها تخفي حقيقة حصار الاحتلال الرهيب للقطاع، وسط ذرف دموع الكيد والمناكفة والصراخ التضليلي بأن القيادة والحكومة لا تعير انتباهاً لحال أهلنا في قطاع غزة، الامر الذي يضيف مخاطر اخرى وعوامل تهديد جديدة للمشروع الوطني برمته.