اذاعة موطني تنفي خبرا منسوبا لعزام الاحمد

الثلاثاء 31 يوليو 2018 07:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
اذاعة موطني تنفي خبرا منسوبا لعزام الاحمد



رام الله / سما /

 نفت  إذاعة موطني  الخبر المنشور في وسائل إعلام ومواقع إخبارية نُسِبَ لعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، باعتباره حديثا حول دائرة المغتربين في المنظمة أجرته الاذاعة صباح  الثلاثاء.


ووصف المشرف على اذاعة موطني موفق مطر، الخبر بالكاذب جملة وتفصيلا، وأكد أن الاذاعة لم تجر اتصالا او حديثا مع الأحمد، معتبرا الخبر المضلل والمنسوب للاذاعة باعتبارها مصدره، حلقة في  مسلسل المؤامرة على الجبهة  الداخلية  الفلسطينية، والعلاقة بين القوى الوطنية في منظمة التحرير الفلسطينية.


وطالب وسائل الاعلام توخي الحذر عند نقل الأخبار (الفتنة)، والتأكد من صحتها قبل نشرها وتداولها.

وكانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أعلنت اليوم الثلاثاء، رفضها مرسوم الرئيس الفلسطيني  محمود عباس القاضي بتعيين مستشاره للشؤون الخارجية نبيل شعث مسؤولاً عن دائرة شؤون المغتربين بدلاً من تيسير خالد.

وأوضح القيادي بالجبهة طلال أبو ظريفة إن الجبهة تعتبر القرار غير شرعي وغير قانوني وغير نظامي؛ لأنه لم يصدر عن اللجنة التنفيذية للمنظمة، مضيفاً "المسألة تمس مبدأ الشراكة بإطار منظمة التحرير باعتبارها جبهة وطنية عريضة ولا يعقل السطوة عليها بشكل انفرادي ومتفرد".

وبين أن الجبهة "ستقاتل بكل الوسائل داخل اللجنة رفضًا للقرار ليس من زاوية ذاتية بل للحفاظ على دوائر المنظمة واستقلاليتها، حيث لا يجوز إلحاق الدائرة بمؤسسات السلطة الفلسطينية".