اربعة شهداء و اكثر من 120 جريحا في قصف الاحتلال لعدد من المواقع في قطاع غزة

الجمعة 20 يوليو 2018 05:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
اربعة شهداء و اكثر من 120 جريحا في قصف الاحتلال لعدد من المواقع في قطاع غزة



غزة / سما /

استشهد اربعة مواطنين واصيب 120 اخرون مساء اليوم الجمعة، جراء استهداف قوات الاحتلال لعدة مواقع على حدود غزة. 

وأشارت وسائل إعلام عبريّة، إلى أن جنديًا إسرائيليا أُصيب بإصابة وُصِفَت بـ"الميؤوس منها" نظرًا لخطورتها، في  ما لم تتضح بعد طبيعة الإصابة

وقال شهود عيان ان المدفعية اطلقت قذيفتين صوب نقطة رصد تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في خانيونس، ما ادى الى استشهاد الشابين احمد فرحان وشعبان ابو خاطر، فيما استشهد الشاب محمد قشطة جراء اسهداف الاحتلال لشرق رفح.  وأفاد مدير المشفى الميداني شرق خانيونس ان شهيدي خانيونس وصلا الى المشفى اشلاءً ممزقة.

وقال الدكتور احمد السحباني ان شهيدا رابعا "محمد شريف بدوان" استشهد برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة غزة. كما اطلقت المدفعية الاسرائيلية قذائفها على نقاط رصد قرب مخيم العودة شرق جباليا واخرى شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. وأصيب فلسطينيان بجراح في اطلاق نار على مخيم العودة شرق غزة فيما اصيب ثالث شرق جباليا واثنين بحالة اختناق شرق خانيونس.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقع الروضة التابع للمقاومة في حي الزيتون بغزة بثلاث صواريخ، وتفيد الأنباء الأولية بوقوع عدد من الإصابات نتيجة القصف.

 وبدأ الالاف من المواطنين بالتوافد على مخيمات العودة الخمسة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في جمعة "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث".

  وأشعل المتظاهرون اطارات السيارات للتشويش على القناصة الاسرائيليين المنتشرين على طول الحدود الشرقية للقطاع. وأطلق جنود الاحتلال النار على المتظاهرين في مخيم العودة شرق خانيونس.وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، دعت يوم الجمعة، المواطنين للمشاركة في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة بعنوان "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين". واكدت الهيئة استمرار وتواصل مسيرات العودة، داعية كافة قطاعات الشعب الفلسطيني للمشاركة في جمعة حقوق اللاجئين وذلك بعد عصر اليوم للتأكيد لكل العالم أن حقوق الفلسطينيين غير قابلة للتصرف أو التفريط. وقالت: سنواصل مواجهة كل الإجراءات والقرارات التي تهدف للنيل من قضية اللاجئين بهدف شطبها وتذويبها.  

يتبع..

cfnI8