التربية: هدم الاحتلال مدرسة خلة الضبع جريمة جديدة

الأربعاء 11 يوليو 2018 03:08 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

قالت وزارة التربية والتعليم العالي إن هدم قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم، لمدرسة خلة الضبع بمديرية تربية يطا بمحافظة الخليل والاعتداء على الأهالي وطاقم مديرية التربية، هي جريمة جديدة تضاف لسلسة جرائم الاحتلال بحق القطاع التعليمي ومؤسساته، وأن هذا يأتي نتيجة للصمت العالمي تجاه ممارسات الاحتلال وظلمه.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن هدم المدرسة وهي قيد الإنشاء يأتي في سياق سياسة التجهيل التي يمارسها الاحتلال بحق طلبة فلسطين، لافتةً إلى أن جرائم هدم المدارس تتكرر كما حصل في مدرسة التحدي 8 في تجمع زنوتا البدوي جنوب الخليل.

وفي هذه الأثناء، أعادت قوات الاحتلال محاصرة تجمع الخان الأحمر في بادية القدس وإغلاق الطرق المؤدية إليه؛ كاستمرار لخطوات الاحتلال لهدم التجمع ومدرسته الوحيدة.

وبينت الوزارة أن الاحتلال لم يتوقف عن استهداف المسيرة التعليمية وتعطيلها من خلال ممارساته العدوانية التي تتنافى مع كافة القوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان، مناشدةً كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية المحلية والدولية بالتدخل للجم ممارسات الاحتلال، وحماية حق طلبة فلسطين بالتعليم، وتوفير الحماية للأسرة التربوية الفلسطينية.