والدة الجندي الاسرائيلي اورون شاؤول توجه رسالة الى السنوار .. وهذا نصها ..

الخميس 05 يوليو 2018 12:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
والدة الجندي الاسرائيلي اورون شاؤول توجه رسالة الى السنوار .. وهذا نصها ..



القدس المحتلة / سما /

خاطبت والدة الجندي الإسرائيلي أورون شاؤول، الذي أعلنت كتائب القسام عن أسره خلال حرب غزة عام 2014، قائد حركة حماس بغزة يحيى السنوار بإعادة ابنها.

وقالت زهافا شاؤول في تصريحات لها نقلها موقع "واللا" العبري، موجهة خطابها للسنوار: "ابني أورون بين يديك وليس لدي أي معلومات عن مصيره، لا من جانبك ولا من جانب الحكومة الإسرائيلية، أنا لا أريد أن تمر أي أم فلسطينية أو إسرائيلية بما مررت به منذ ذلك اليوم المشين الصعب، لجأت إلى حكومة إسرائيل وأتوجه إليك بطلب مماثل أعيد لي أورون".

وهنا نص الرسالة التي وجهتها عبر شريط فيديو مصور تحدثت به بالعبرية مع ترجمة عربية:"يحيى سنوار، ابني اورون في أيديكم..ولا أملك أية معلومة حول مصيرة ، لا من طرفكم ولا من طرف حكومة إسرائيل، نحن المواطنين ندفع ثمن الصراع العنيف بين الطرفين، هذا الثمن غير محتمل، حياتي لم تعد حياة منذ الـ20 من تموز 2014 ، انا لا أتمنى لاي أم، إسرائيلية كانت او فلسطينية ان تمر ما امر به منذ ذلك اليوم الملعون.
توجهت الى حكومة إسرائيل، والان أتوجه اليك بنفس الطلب، اعد الي ابني اورون.يحيى سنوار، انا اعلم بالازمة الإنسانية الصعبة التي يعيشها المواطنون في قطاع غزة، ليست لدي أي نية بالطلب من حكومتي ان تصعب ظروف مواطني القطاع، لا يجب ان يدفعوا ثمن النزاع، بل العكس أرى أهمية كبيرة بتهدئة الأرواح وبحلول قد تسهل حياة الناس من جانبي الحدود.كفى! حان الوقت! على الطرفين التساهل مع الشروط المبكرة كي نستطيع التقدم لحل شامل، مقابل أبنائنا، وباعمال قد تحفز خطوات إنسانية إسرائيل حتى تستطيع تحرير اسرى، انا أتوجه اليك كي تعرض على الحكومة الإسرائيلية صفقة فيها يعود ابني الي، مع الأبناء الاخرين الموجودين عندكم، انا أتوجه اليك كي تمنع صراع اخر عنيف بين الأطراف، وبذلك حياة المواطنين على جانبي الحدود تصبح هادئة ومعقولة ، هذه هي الصفقة التي من المفروض ان يحاول كل قائد وكل حكومة تعزيزها".