السفير مصطفى يشارك في افتتاح "حديقة القدس" في انقرة

الخميس 05 يوليو 2018 11:12 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السفير مصطفى يشارك في افتتاح "حديقة القدس" في انقرة



رام الله / سما /

 افتتح في بلدية "التنداغ" في العاصمة التركية أنقرة منتزه وحديقة كبرى تم تسميتها بحديقة القدس، اليوم الاربعاء، تعبيرا عن مكانة هذه المدينة في قلوب المواطنين الاتراك.

وجرى حفل افتتاح الحديقة بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية د. فائد مصطفى ووزير التربية الوطنية التركي عصمت يلماز ورئيس بلدية التنداغ افيصل تيرياقي وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والاهالي.

وشكر السفير مصطفى رئيس البلدية على هذه المبادرة الكريمة بتسمية هذه الحديقة باسم القدس، وهو الامر الذي يؤكد مرة اخرى على مكانة هذه المدينة في قلوب المسلمين، ويأتي بمثابة الرد على أولئك الذين يحاولون تغيير طابعها ومكانتها وانهم لن ينجحوا في ذلك مهما حاولوا.

واشار رئيس البلدية الى ان القدس مدينة فلسطينية وهي لكل المسلمين، ولهذا السبب كانت المبادرة بالتسمية.حيا الوزير عصمت يلماز نضال الشعب الفلسطيني، معربا عن وقوف تركيا الى جانبه والى جانب نضاله العادل، داعيا المواطنين الاتراك الى مواصلة زيارة مدينة القدس والاقامة فيها.

وقام السفير مصطفى والوزير يلماز ورئيس البلدية ترياقي بقص شريط افتتاح الحديقة، علما انها تقع على مساحة 50 دونم، وتم تصميمها بشكل جميل من حيث الاشجار والمياه واماكن للاطفال والعائلات واماكن اخرى لممارسة الرياضة.