بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على شبكات الصرف الصحي وعدم طفحها

الثلاثاء 22 مايو 2018 04:00 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة للحفاظ على شبكات الصرف الصحي وعدم رمي القاذورات والأوساخ في الشبكات لمنع انسدادها وطفح الصرف الصحي في الشوارع والمناطق السكنية .

وقال مدير مدير عام المياه والصرف الصحي م . رمزي أهل  إن قيام بعض المواطنين برمي القاذورات في شبكات الصرف الصحي يتسبب في طفح مناهل الصرف الصحي لاسيما في المناطق المزدحمة بالسكان .

وأضاف أن طواقم الصرف الصحي الميدانية تعمل بثلاث ورديات في الأيام العادية وحتى الساعة 11 ليلاً وعلى مدار الساعة في أيام الطوارئ لمعالجة مشاكل طفح الصرف الصحي واستقبال شكاوي المواطنين التي ترد عبر بوابات التواصل الإلكترونية المختلفة والرقم المختصر 115.

وأوضح أن طواقم البلدية عالجت خلال شهر إبريل / نيسان الماضي نحو ( 1100) إشارة طفح صرف صحي في مناطق مختلفة من المدينة، كما تم  تعزيل ( 250) منهلا للصرف الصحي ، وكسح ( 93) بئرا للصرف صحي، وتنفيذ ( (70) عملية صيانة لخطوط ومناهل الصرف .

وبين أنه تم خلال نفس الفترة التعامل مع (100) شكوى وردت من المواطنين في مجال الصرف الصحي، موضحاً أن تركيب شبكات صرف صحي في بعض المناطق العمرانية الجديدة يتم وفقاً لأولوية التسجيل وتوفر مشاريع جديدة من مؤسسات محلية ودولية . 

ولفت مدير عام المياه والصرف الصحي أن أزمة الكهرباء تؤثر بشكل كبير على عمل محطات الصرف الصحي في المدينة حيث تحتاج تلك المحطات لتيار كهربائي بشكل مستمر لضخ المياه لمحطة المعالجة جنوب المدينة، موضحاً أن البلدية لجأت لتشغيل محطات الصرف الصحي بمولدات الكهرباء لمنع حدوث أزمة بيئية رغم الأزمة التي تعاني منها بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات .