اسرائيل تتهم شابين من غزة بصناعة طائرات حارقة

الثلاثاء 22 مايو 2018 08:38 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اسرائيل تتهم شابين من غزة بصناعة طائرات حارقة



القدس/سما/

 

وجهت محكمة إسرائيلية لائحة أتهام لشابين من قطاع غزة المحاصر، حيث نسبت لهم تهم صناعة طائرات ورقية والتي أطلقت جنوب البلاد وتسببت بحرائق في الأراضي الزراعية التابعة لمستوطنات "غلاف غزة".

وهي المرة الأولى التي تقدم لائحة أتهام من هذا القبيل لشابين منذ بدء مسيرات العودة الكبرى في آذار/مارس الماضي، وإطلاق طائرات ورقية محملة بمواد حارقة.

وحسب موقع "واللا"، فإن الشابين أحمد عماوي، ومعتز أبو عيد، تم اعتقالهما من قبل جنود الاحتلال بعد تسللهما إلى حقول القمح في "غلاف غزة" وإشعالهما النار فيها في 28 نيسان/أبريل الماضي.

ووجهت النيابة الإسرائيلية للمعتقلين تهم تصنيع وإطلاق 30 طائرة ورقية محملة بمواد حارقة في الفترة الممتدة ما بين 30 آذار وحتى يوم اعتقالهما، إضافة لتهم إلقاء زجاجات حارقات صوب جنود جيش الاحتلال على حدود غزة والاشتراك في مسيرات العودة.

وأشارت لوائح الاتهام إلى أنهما أعدا نحو 30 طائرة ورقية حارقة أثناء المسيرات والمواجهات على طول السياج الأمني غزة. وتم تسليم الطائرات الورقية إلى شبان آخرين زودوها بزجاجات حارقة أو حجارة.

وأُفيد أيضا أن الزجاجات الحارقة كانت مليئة بالبنزين التي زودت المشاركين في المسيرات التي قام بها نشطاء حماس في قطاع غزة في محاولة لإيذاء جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي. وفي تهم أخرى وردت في لائحة الاتهام، وصل المتهمان مع ناشط آخر إلى السياج الأمني وأضرموا النار في حقل من الشعير في أراضي المستوطنات.