جوال jawwal

القناة 10 تزعم : الرئيس عباس يعاني من التهاب رئوي حاد.. عريقات: الرئيس يخضع لفحوصات

الأحد 20 مايو 2018 08:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
القناة 10 تزعم : الرئيس عباس يعاني من التهاب رئوي حاد.. عريقات: الرئيس يخضع لفحوصات



رام الله / سما /

ذكرت  القناة 10 الإسرائيلية إن  الرئيس محمود عباس  يُعاني من التهاب رئوي حاد وحمى  وصعوبة في التنفس، وذلك عقب تقارير إعلامية بأن الرئيس  دخل المشفى اليوم.

وأضافت القناة نقلاً عن دبلوماسيين غربيين، إن رغم إعلان المشفى المطمئن، إلا أن أبو مازن يعاني من صعوبة في المشي بسبب وضعه الصحي .

 من جانبه قال  أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات  للقناة 10 الاسرائيلية  ان الرئيس محمود عباس بحالة صحية جيدة.

وأضاف عريقات "تحدثت قبل قليل مع الرئيس وهو بحالة جيدة ويخضع الان لفحوصات ما بعد عملية الاذن وسوف يغادر المستشفى غدا او بعد غد".

في سياق متصل  نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول فلسطيني ان الرئيس محمود عباس سيبقى في المستشفى "حتى الاثنين على الاقل" جراء آلام في الصدر وارتفاع في درجة حرارته إثر العملية الجراحية التي أجريت له الثلاثاء في الاذن الوسطى.

ولم يُدل المسؤول الذي رفض كشف هويته بتفاصيل إضافية عن الحالة الصحية للرئيس عباس الذي نقل مجددا ظهر الاحد الى المستشفى الاستشاري شمال غرب مدينة رام الله، مكتفيا بالقول ان "الرئيس سيبقى في المستشفى حتى غد (الاثنين) على الاقل".

و كان مصدر طبي، قال ان الرئيس عباس أُدخل صباح  الأحد مرة أخرى إلى المستشفى الاستشاري في رام الله بالضفة الغربية لإجراء فحوصات طبية.

وقبل يومين دخل الرئيس عباس إلى المشفى من أجل إجراء عملية بسيطة في الأذن.