استمرار وصول جرحى غزة إلى المستشفيات المصرية و 7 مصابين يصلون الأردن

السبت 19 مايو 2018 09:49 ص / بتوقيت القدس +2GMT
استمرار وصول جرحى غزة إلى المستشفيات المصرية و 7 مصابين يصلون الأردن



غزة / سما /

أكدت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، استمرار وصول جرحى قطاع غزة المصابين برصاص قوات الاحتلال، إلى المستشفيات المصرية بالعريش والاسماعيلية والقاهرة، لتلقي العلاج فيها.

وأوضحت السفارة انه يتم نقل الجرحى عبر معبر رفح، حيث يتواجد فريق طبى بقيادة الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة المصرية أمام المعبر لاستقبال كافة الحالات القادمة، حيث يقدم العلاج والعناية الطبية للازمة للمصابين في مستشفى العريش، إضافة لتوفير سيارات إسعاف تنتظر أمام المستشفى في وضع استعداد لنقل أي حالة للمحافظات الاخرى، حيث وصل عدد من المصابين منذ الاسبوع الماضي إلى مستشفى العريش العام، وتم نقل بعضهم مؤخرا الى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وعبّرت السفارة عن "جزيل شكرها وتقديرها لوزارة الصحة المصرية، ممثلة في وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، ولجهود مصر ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ حياة جرحى قطاع غزة، حيث لم تتوانَ منذ بدء الاعتداء الاسرائيلي على شعبنا الاعزل في قطاع غزة بتسيير القوافل الطبية محملة بالادوية العلاجية لتزويد مشافي القطاع، وفتح ابواب المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى".

 في سياق متصل استقبلت الخدمات الطبية الملكية الأردنية يوم الجمعة، الدفعة الأولى من المصابين الذين تم تحويلهم من قطاع غزة إلى مدينة الحسين الطبية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات العاهل الاردني عبد الله الثاني.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، إنه "تم اليوم إخلاء سبع إصابات من أبناء قطاع غزة إلى مدينة الحسين الطبية بسيارات الاسعاف الأردنية بالتنسيق مع كوادر المستشفى الميداني الأردني غزة".

وأضاف بأن الحالات التي تم استقبالها في قسم الطوارئ، تبين أن خمسة منها قد تعرضت لإصابات في الأطراف السفلية، وحالة إصابتها في الوجه، وحالة إصابتها في العين، مشيراً إلى أنه تم تقديم الاسعافات لهم ونقلهم على الفور إلى أقسام مدينة الحسين الطبية لاستكمال العلاج، وإجراء التداخلات الجراحية.

وأكد الحباشنة أن الخدمات الطبية الملكية على أتم الإستعداد لإستقبال حالات أخرى من أبناء قطاع غزة ترجمةً للتوجيهات الملكية، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق أولاً بأول مع الكوادر الطبية المتواجدة في المستشفى الميداني الأردني هناك.