غزة : اصابة 56 مواطنا برصاص الاحتلال في جمعة الوفاء للشهداء والجرحى

الجمعة 18 مايو 2018 05:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة : اصابة 56 مواطنا برصاص الاحتلال في جمعة الوفاء للشهداء والجرحى



غزة / سما /

بدأ آلاف الفلسطينيين في  قطاع غزة بالتوافد اليوم الجمعة للمشاركة في تظاهرات مسيرات العودة في المناطق الشرقية لقطاع غزة فيما افادت مصادر طبية باصابة 56 مواطنا  برصاص الاحتلال الاسرائيلي واصابة العشرات بحالات اختناق.

وبدا  المتظاهرون  فور وصولهم  بإشعال الإطارات المطاطية "الكوتشوك" واطلاق الأطباق الورقية باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

ووصلت قيادات من حركة حماس بينهم رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية، وقائدها في غزة يحيى السنوار، إلى تجمعات خيام العودة على الحدود.

وقال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس أثناء مشاركته في جمعة الوفاء للشهداء والجرحى، شرق غزة، إنّه ورغم ارتقاء الشهداء إلا أن نساءنا ولّادات سينجبن آلاف المجاهدين، وأضاف أنّ مشاركة ذوي الشهداء اليوم رغم مصابهم، هي حجة للعالم الذي يقف صامتًا أمام جرائم الاحتلال.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إنّ حوالي ألف شخص يتظاهرون في خمسة مواقع مختلفة في قطاع غزة، دون وقوع أحداث حرجة أو مهمة. واعتبر أنّها الجمعة الأكثر هدوءًا منذ بدايات مسيرات العودة.

وكانت ​الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في القطاع قالت ان  الفعاليات ستبدأ بعد صلاة العصر مباشرة من الميادين تجاه مخيمات العودة الخمسة شرقي القطاع، مؤكدةً استمرار المسيرات حتى نيل الحقوق المشروعة وكسر الحصار.

وقالت: إن "مسيرات العودة والتي تحمل طابعها السلمي الشعبي، تحتاج من كل العالم تقديم الإسناد والدعم بكافة أشكاله، فلا يعقل أن يبقى هذا الاحتلال جاثمًا فوق الأرض، ويمارس أبشع أنواع الإرهاب والحصار ضد المدنيين العزل أمام مرأى ومسمع العالم، وفي ظل صمت عربي مطبق".

يتبع ..