جوال jawwal

الرجوب يرعى حفل تخريج فوج كشافة الشارة الخشبية

الثلاثاء 15 مايو 2018 12:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرجوب يرعى حفل تخريج فوج كشافة الشارة الخشبية



رام الله / سما /

رعى اللواء جبريل الرجوب، رئيس جمعية الكشافة الاحد في قاعة اكاديمية بلاتر حفل تخريج 83 مشاركا في دراستي الشارة الخشبية في المحافظات الشمالية بحضور بالعديد من قادة الحركة الكشفية، بحضور: محمد جميل سوالمة، نائب رئيس جمعية الكشافة، وتوفيق سالم الأمين العام.

وعبر الرجوب عن سعادته بتوسيم كوكبة من القادة الكشافة والمرشدات في مسيرة البناء للحركة الكشفية وقال: غداً الذكرى السبعين للنكبة، هذه النكبة، التي استهدفت هويتنا الفلسطينية، ووطننا ومقدساتنا، من خلال إرهاب مورس بحقنا، بهدف طمس قضيتنا وهويتنا.

وحيا عظمة الشعب الفلسطيني، والذي تم التعبير عنه بصموده الأسطوري والبطولي، مشيرا الى ان تمسكه وتشبثه بأرضه تجلى، بوضوح، من خلال وجود ستة ملايين ونصف المليون في فلسطين التاريخية وحيا كل مَنْ انتسب للاسرة الكشفية، منذ انبثاق فجرها ، مؤكداً انهم حملوا اسم فلسطين، على مدار سبعين عاما،رافضاً القرار الجائر الذي مارسه الرئيس الأميركي ترامب حول نقل سفارة بلاده للقدس لافتاً الى انه استجاب للعدوان على القدس بنقلها للقدس.مؤكداً ان شعبنا ثابت كالصخر فوق صدر الاحتلال، وطالب الاسرة الكشفية ان تكون في خط المواجهة الأول، وحضها على العمل بروح الجماعة بعيدا عن لغة الانا التي لا مكان لها في اجندتنا.

وحيا الرجوب، بحرارة، رجال الحرس القديم من المنتسبين للحركة الكشفية، وطالبهم بنقل خبراتهم للأبناء.

وفي سياق كلمته كشف النقاب عن انعقاد مؤتمر للكشافة في امد قريب، من اجل معالجة كافة الأمور والقضايا، على قاعدة تغليب المصلحة الوطنية على أي شيء اخر. كما هنأ الاسرة الكشفية والشعب الفلسطيني لمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، واعلن عن ان الانتهاء من تشييد مقر لجمعية الكشافة الفلسطينية في القدس سوف يتم إنجازه نهاية العام الجاري.