مواجهات مع شرطة الاحتلال تصديًا لمحاولة نبش مقبرة إسلامية في يافا

الإثنين 14 مايو 2018 11:05 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مواجهات مع شرطة الاحتلال تصديًا لمحاولة نبش مقبرة إسلامية في يافا



يافا/سما/

اقتحمت قوات الشرطة وعناصر من سلطة الآثار وأمن بلدية تل أبيب، مقبرة الإسعاف بالقرب من منطقة المنتزه في مدينة يافا، في محاولة لنبش القبور الإسلامية، الأمر الذي أدى إلى اشتباك بالأيدي مع الأهالي.

وتوافد الأهالي في مدينة يافا إلى منطقة المقبرة، إثر أنباء تفيد بأن قوات الشرطة والبلدية تنوي نبش القبور مرة أخرى، بعد أن تم نبشها قبل نحو شهر.

وعُلم أن اشتباكًا بالأيدي ومناوشات وقعت في المكان بين الشرطة والأهالي في يافا، الذين تصدوا للشرطة والبلدية، ومنعوا عناصر الأمن من نبش القبور.

وكانت الهيئة الإسلامية في مدينة يافا قد اتمت طمر القبور بعد حفرها من قبل سلطة الآثار والبلدية، إلا أن بلدية تل أبيب أصرت على حفرها، لإقامة مشروع عقاري على أراضيها.

وفي هذا السياق، قال الشاب نعيم مصاروة، من مدينة يافا، لـ"عرب 48"، إن "الأجواء الآن متوترة أمام المقبرة، إلا أن الاشتباكات انتهت بعد وصول مئات الشباب اليافيين إلى المقبرة فزعة للمقربة وتصديًا لقوات الشرطة".

وأضاف أنه "تم تخريب القبور في المرة الأولى إلا أن الهيئة الإسلامية وشباب يافا أتموا بناء القبور مرة أخرى بعد أن طمروا العظام".

وتابع أنه "سوف تجتمع الهيئة الإسلامية وشباب يافا والقوى الوطنية من أجل اتخاذ خطوات أخرى من بينها فحص إمكانية بناء جدار يحيط المقبرة".