جوال jawwal

6 أشياء تؤكد لك أنه معجب بك

الأحد 13 مايو 2018 02:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
6 أشياء تؤكد لك أنه معجب بك



وكالات / سما /

لغة الجسد، سواء الشعورية أو اللاشعورية، تعد جزء ضخما من الاتصال والتواصل بين البشر. فلغة الجسد يمكن أن تقول لنا ما إذا كان الشخص الجالس أو الواقف أمامنا عصبيا، غاضبا، خائفا، كاذبا أو حتى منجذبا إلينا. وبالرغم من أن نفس المؤشرات الجسدية قد لا تنطبق على الجميع، إلا أن هناك إشارات شائعة تختص بإظهار الإعجاب، أهمها العيون.

مؤشرات الإنجذاب إلى شخص ما:

السيقان

تتضمن حركات الجسد الطبيعية التي تشير إلى الإعجاب حركة السيقان، مثلا وضع رجل على رجل باتجاه شخص ما، أو تحريك الجسم بالكامل بمواجهته، وهو أمر يشير إلى الاهتمام والإعجاب.

المسافة الشخصية

يمكن أن يشير قرب أو بعد المسافة إلى مدى الإعجاب بالطرف الآخر. كلما كانت المسافة أقل كلما كان الإعجاب أكثر. ولكن، قد لا يكون هذا مؤشرا في بعض الثقافات. لذا إذا كان الشخص من بيئة ثقافية مختلفة واقترب منك كثيرا فهذا قد لا يكون مؤشرا على الإعجاب وإنما تصرف طبيعي.

العيون

تقدم العيون العديد من الأدلة على الإعجاب، مع ذلك يجب أن ننتبه عند قراءتها. فأكثر البروتوكولات الاجتماعية تطالبنا بأن ننظر إلى عيون محدثنا، ولكن بالطبع بدون التركيز على العيون بشكل مباشر، ويفضل التنقل بالبصر من العيون إلى حركة اليدين، أو الأشياء المحيطة بنا بطريقة متوازنة. أما في حالات الإعجاب، فيحاول الشخص المعجب التركيز على العيون مع الانتقال ببطء إلى تعابير الوجه الأخرى مثل الفم والخدود و الجبهة والشعر. وهذا التصرف يعبر عن إعجاب واضح.

حركات الوجه

تتضمن حركات الجسد الأخرى التي تشير إلى الإعجاب حركة أعضاء الوجه، مثل رفع الحواجب قليلا، والذي يمكن أن يترجم كطريقة استجواب، استغراب، أو بادرة موافقة. كذلك الأمر بالنسبة للفم فالابتسامة اللطيفة، اتساع فتحات الأنف يمكن أن تترجم كلها كرد فعل غير واعي للشعور بالإعجاب. بالإضافة إلى لمس الوجه أو وضع اليد على الشعر.

محاولة شد الانتباه

أي شخص يريد أن يثير انتباهك سوف يحاول أن يظهر على شاشة رادارك بأي طريقة ممكنة. بعض النساء سيأخذن نفسا عميقا ويحاولن  الإشارة إلى مواقع الجمال في أجسامهن على العكس من ذلك، سيحاول الرجال الجلوس أو الوقوف مع رفع الرأس وتمثيل أنهم مشغولون بشيء ما مع لمس الذقن أو تعديل قبة أو أكمام القميص واستراق النظرات كلما سنحت الفرصة.

المؤشرات العصبية

يمكن أن تشير البوادر العصبية أيضا إلى الانجذاب. وتتضمن هذه البوادر بالنسبة للرجال الإمساك بكوب العصير أو الماء، تعديل الثياب أو ربطة العنق، وحتى اللعب بالشعر. مع ذلك، من الضروري أن ننتبه إلى أن بعض هذه التصرفات يمكن أن تشير إلى الشعور بالانزعاج من الطرف الأخر لذا يجب أن تنتبهي للمؤشرات الأخرى المتداخلة