بلدية غزة و"مباحث السياحة" تبحثان تعزيز التعاون المشترك

الأحد 13 مايو 2018 01:23 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

بحث رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، مع مدير دائرة السياحة والآثار في المباحث العامة المقدم هشام المقادمة، سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخفف عن كاهل المواطن ويحفظ أمنه وأمن عائلته، ولا سيما في فترة الاصطياف.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب رئيس البلدية، حضره مدير عام ديوان رئاسة البلدية م. حاتم الشيخ خليل، ومدير عام الشؤون المالية فايز المحلاوي، وطاقم العلاقات العامة والإعلام، وعن دائرة السياحة والآثار مدير دائرة العلاقات العامة العقيد رائد عبيات، وآخرين.

وأكد حجازي في كلمته على أهمية التعاون المشترك بين البلدية والمؤسسة الأمنية والشرطية بمختلف تفرعاتها في حفظ أمن المواطنين في مدينة غزة، ومنع أي محاولات للإضرار أو إخلال بالأمن العام وتجاوز القانون، بما يحقق حالة الاستقرار للمواطنين.

وأشار إلى الحالة الصعبة التي تمر بها البلدية جراء استمرار سياسة الحصار المشدد على قطاع غزة وتوقف معظم المنح الخارجية وتمويل المشاريع، وتفاقم أزمة الطاقة، في ظل انهيار الأوضاع الإقتصادية للمواطنين، ومدى تأثير ذلك على الخدمات الأساسية.

بدوره؛ أشاد المقدم هشام المقادمة، بأداء البلدية وإصرارها على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين رغم الحالة الصعبة التي تمر بها، كما أشاد بتعاونها مع المباحث العامة ووزارة الداخلية في كثير من القضايا اليومية.

وناقش الطرفان آليات العمل المشترك في العديد من القضايا ولا سيما في متابعة عمل الاستراحات والبسطات العشوائية على شاطئ بحر مدينة غزة، إلى جانب متابعة عمل الشاليهات المنتشرة في المدينة، وضرورة تصويب أوضاعها القانونية.

واتفق الطرفان على عقد لقاءات دورية بين طواقم عمل البلدية ودائرة السياحة والآثار في المباحث العامة لتنسيق العمل وترتيبه بينهما.